شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 وقائع تدفعك للقلق قبل تناول دجاج كنتاكي

3 وقائع تدفعك للقلق قبل تناول دجاج كنتاكي
عرضت صحيفة ديلي ميل البريطانية، تقريرًا نقلته عن BBC، من داخل إحدى المزارع التي تزود مطاعم...

عرضت صحيفة ديلي ميل البريطانية، تقريرًا نقلته عن BBC، من داخل إحدى المزارع التي تزود مطاعم كنتاكي في المملكة المتحدة بالدجاج. ويستعرض  التقرير دورة حياة الدجاجة من المزرعة إلى الطبق الذي تأكل فيه.

 

 

ذكر التقرير أن عمر الدجاجة داخل المزرعة، يبلغ 35 يومًا فقط، يتم خلالها تسمينهم، قبل أن يُقتلوا بالغاز، مِن ثمّ تنقل الدجاجات الميتة إلى المجازر لتنظيفها وتقطيعها، قبل إرسالها إلى فروع سلسلة المطاعم الشهيرة.

 

 

وجاء في التقرير أنه يتم تربية نحو 34 ألف دجاجة داخل غرفة واحدة كبيرة، ذات نوافذ قليلة، وتجمع الدجاجات داخل صناديق، قد تؤدي لتكسر عظامها قبل موتها.

 

 

هذا لم تكن حادثة قتل الدجاج بالغاز، في بريطانيا، هي الأولى بالنسبة لسلسلة المطاعم الشهيرة، ففي الأفرع المحلية شهد كنتاكي عددًا لا حصر له من الحوادث التي تثير القلق تجاه دجاجه.

 

وفي مصر، نشرت جريدة التحرير، بتاريخ 30 ديسمبر الماضي (2014)، خبرًا عن ضبط كميات فاسدة من اللحوم، داخل أحد فروع سلسلة مطاعم كنتاكي، مرفقًا برقم المحضر الذي تم ضد الفرع، الأمر الذي دعا إدارة السلسلة الشهيرة إلى نفي الأمر بكل قوة.

 

 

أما في الصين، وفي يوليو 2014، اعتقلت السلطات الصينية 5 موظفين، فيما وصفته وكالة سينخوا الصينية، بأنه "فضيحة غذائية" في مطاعم أجنبية من بينها كنتاكي وماكدونالدز.

 

وأعلنت وكالة سلامة الغذاء الصينية، عبر موقعها على الإنترنت، أن محققيها كشفوا نشاطًا غير قانوني، من توريد دجاج منتهي الصلاحية (فاسد) إلى الشركة الأمريكية.

 

وبعد إنكار في البداية، أقرت الشركة العالمية بخطأها، متقدمةً باعتذار، زمعلنة وقف الحصول على الدجاج من المورد، كمحاولة لتحسين صورتها.

 

بينما أفاد موقع هيئة الإذاعة الدولية، بأن كنتاكي تعرض للمقاطعة العامة، على نطاق واسع في المملكة المتحدة، سواء من قبل المسلمين أو غير المسلمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023