شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التضامن: حل 99 جمعية “إخوانية” في 8 محافظات

التضامن: حل 99 جمعية “إخوانية” في 8 محافظات
أصدرت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي بحكومة ابراهيم محلب، الأربعاء، قرارات بحل 99...

أصدرت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي بحكومة ابراهيم محلب، الأربعاء، قرارات بحل 99 جمعية أهلية في 8 محافظات، منها 28 جمعية بالقليوبية و27 بالشرقية و22 بالفيوم و9 بالأقصر و6 بالغربية و4 ببورسعيد و2 بقنا وواحدة بكفر الشيخ.

 

وأوضحت أن حل الجمعيات المشار إليها يأتي تطبيقًا للقانون بناء على حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بشأن حظر نشاط جماعة الإخوان وعلى قرارات اللجنة المشكلة لتنفيذ حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بحظر الأنشطة والتحفظ على ممتلكات الجمعيات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وتم الحل بعد أخذ رأي الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

 

وتابعت: "تقرر أن تؤول أموال وممتلكات هذه الجمعيات لصندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية وجاري حصر الأموال والممتلكات وإخطار اللجنة المشكلة لتنفيذ الحكم للنظر في التصرف فيها على أن تتولى الجهة الإدارية تعيين مصفيين للقيام بأعمال التصفية".

 

كما أصدرت الوزيرة قرارات بعزل مجالس إدارات 4 جمعيات بالقاهرة وهي جمعية تنمية المجتمع المحلي بطرة الحيط وجمعية سيدنا على بن أبي طالب والجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة المحمدية الإسلامية للخدمات فرع الهدي، بسبب تمويلها لأنشطة محظورة وذلك وفقًا لأحكام القانون وتم تعيين مجالس إدارات جديدة لهذه الجمعيات حتى لا تتوقف الأنشطة المجتمعية التي تخدم المجتمع ومنها خدمات طبية وحضانات ومساعدات وذلك تحت رقابة لصيقة من المجالس الجديدة والمديرية المختصة.

 

وتعد هذه الدفعه الثالثة من الجمعيات التي يتم حلها لنفس الأسباب حيث سبق حل 169 جمعية منتصف فبراير الماضي كدفعه أولى، تلتها دفعة ثانية أواخر فبراير السابق ليصل عدد الجمعيات التي تم حلها بأحكام قضائية إلى 380 جمعية حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023