شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إدارة سجن أبو زعبل تقتحم الزنازين وتصادر متعلقات المعتقلين

إدارة سجن أبو زعبل تقتحم الزنازين وتصادر متعلقات المعتقلين
قامت إدارة سجن أبو زعبل بالقليوبية باقتحام زنازين المعتقلين السياسيين، قبل قليل، وذلك...

قامت إدارة سجن أبو زعبل بالقليوبية باقتحام زنازين المعتقلين السياسيين، قبل قليل، وذلك تحت إشراف مأمور السجن، بينما قاموا بسحب كل متعلقتهم الشخصية من أغطية وطعام وملابس، كما قاموا بحلق رؤوس أكتر من 25 معتقلا.

هذا وقامت إدارة السجن بتعذيب 7 معتقلين، وضربهم بالحديد والهراوات على ظهورهم، في ما تم تركهم ينزفون، وذلك بحسب ما ذكره أهالي المعتقلين لـ"رصد".

من جانبهم، فقد اشتكى أهالي المعتقلين من سوء المعاملة في أثناء الزيارة، فأردف أخو معتقل بالسجن بقوله: "بيمنعوا أطعمة ومعلبات كتير، وبيدخلوا وجبة واحدة في اليوم، غير طريقة تفتيش الأكل بتتم بشكل مقرف".

 

يذكر أن عدد المعتقلين السياسيين كبير جدا، حيث يقبع نحو 80 معتقلا في كل زنزانة، وأكدت أخت أحد المعتقلين في حديثها مع شبكة "رصد" أن المعتقلين لا يستطيعون النوم أو التحرك بسبب كثرة العدد، فضلًا عن تعرضهم بشكل مستمر للإهانة اللفظية والجسدية.

وأضافت والدة معتقل غي السجن: "التفتيش بيضيع وقت كتير من الزيارة، وبنقعد في الآخر بالكتير ربع ساعة، مع إن الجنائيين بيقعدوا ساعة، مافيش رحمة ولا عدل حتى في الزيارة، ده غير المعاملة اللي بيعاملوا بيها عيالنا، ولا كأنهم عبيد عندهم".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023