شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز محاكمات اليوم: الحكم على العادلي وخلية الماريوت وبديع

أبرز محاكمات اليوم: الحكم على العادلي وخلية الماريوت وبديع
تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة، أبرزها الحكم على حبيب العادلي، وزير...

تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة، أبرزها الحكم على حبيب العادلي، وزير داخلية الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، في قضية الكسب غير المشروع، وإعادة محاكمة المعتقلين في قضية خلية الماريوت، بالإضافة إلى محاكمة محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، بتهمة محاولة اقتحام ديوان الإسماعيلية.

 

حبيب العادلي

تصدر، اليوم الخميس، محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، حكمها في قضية اتهام وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، المتهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ والتربح بما قيمته 181 مليون جنيه.

 

وكان جهاز الكسب غير المشروع، أحال "العادلي" إلى المحاكمة، بعد أن كشفت التحقيقات قيامه بتكوين ثروة طائلة على نحو لا يتناسب مع مصادر دخله، مستغلًا في ذلك نفوذ عمله وصفته الوزارية، على نحو يمثل كسبًا غير مشروع.

 

وأوضحت التحقيقات أن "العادلي" حصل على قطعتي أرض بالحزام الأخضر في مدينة 6 أكتوبر، وادعى زراعتها، بينما قانون هيئة المجتمعات العمرانية ولائحته العقارية يحظران على العاملين بالدولة الحصول على أراضٍ بتلك المنطقة، لكونها مخصصة لأغراض الزراعة، لكن "العادلي" خالف ذلك الحظر، مستغلًا نفوذه، وحقق كسبًا غير مشروع بمقدار 6 ملايين و395 ألفًا و300 جنيه.

 

وأضافت التحقيقات أن الوزير الأسبق، حصل لأبنائه شريف، وداليا، وجيهان، ورانيا، على 4 قطع إسكان مميزة بمدينة الشيخ زايد في منطقة هي الأميز، ولم يسبق لغيره من آحاد الناس الحصول على مثيلاتها. وكان ذلك بالأمر المباشر، مستغلًا علاقته بوزير الإسكان الأسبق، ودون طرحها بمعرفة الجهاز المختص، بالمخالفة للقانون ولائحته العقارية، وهو الأمر الذي ترتب عليه تحقيقه لكسب غير مشروع مقداره 24 مليونًا و893 ألفًا و366 جنيهًا.

 

خلية الماريوت

تنظر محكمة جنايات  القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، إعادة محاكمة المعتقلين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت".

 

كانت محكمة النقض، قضت بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد 7 سنوات لـ7متهمين، في القضية، إذ سبق لمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار ناجي شحاتة، إصدار حكم بمعاقبة 7 متهمين، بالسجن المشدد 7 سنوات على خلفية إدانتهم في القضية.

  

ديوان الإسماعيلية

تستكمل محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الخميس، نظر محاكمة 105 معتقلًا بتهمة محاولة اقتحام ديوان محافظة الإسماعيلية، وقتل 3 أشخاص، بالاستماع إلى شهود الإثبات

 

ونظرت الدائرة الثالثة بالمحكمة، برئاسة المستشار سعيد عابدين، جلسة محاكمة 105 معتقلًا، بينهم محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومحمد طه وهدان، عضو مكتب الإرشاد بالجماعة، وصبري خلف الله، رئيس المكتب الإداري للجماعة بالإسماعيلية؛ ضمن 34 معتقلًا آخرين.

 

ووجهت النيابة للمعتقلين تهم: قتل 3 أشخاص، إصابة 27 آخرين، ومحاصرة ومحاولة اقتحام ديوان محافظة الإسماعيلية، في أعقاب الانقلاب على الرئيس محمد مرسي، في يوليو من 2013. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023