شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ماذا يعني تعيين “مالي” مبعوثًا للشرق الأوسط لحماس والإخوان؟

ماذا يعني تعيين “مالي” مبعوثًا للشرق الأوسط لحماس والإخوان؟
قال موقع "جلوبال ريسيرش" البحثي إن تعيين روبرت مالي مبعوثًا للبيت الأبيض إلى منطقة...

قال موقع "جلوبال ريسيرش" البحثي إن تعيين روبرت مالي مبعوثًا للبيت الأبيض إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الخليج لا يعتبر مؤشرا كافيا على أي تغيير جذري في استراتيجية الولايات المتحدة، برغم الحملة التي شُنت ضد الولايات المتحدة من قبل الصهاينة بسبب انفتاح "مالي" على حماس والإخوان المسلمين وسوريا وإيران".

 

ونقل الموقع عن إدوارد أبينجتون، القنصل العام السابق للولايات المتحدة في القدس المحتلة، وصفه لـ"مالي" بأنه محامي متخصص في "حل النزاعات" كيهودي أمريكي، كما أن تعيينه يعتبر تطورًا إيجابيًا"، فيما وصفته مستشارة الأمن القومي الأميركي سوزان رايس بأنه "أحد الخبراء الأكثر احتراما في بلادنا حول الشرق الأوسط".

 

وأوضح الموقع "برغم ذلك، تعارض المنظمة الصهيونية الأمريكية تعيين "مالي" لعدة أسباب، أولاها: أنه معادٍ لإسرائيل وثانيها: دعوته البيت الأبيض إلى الاعتراف بالمنظمات الإرهابية الكبرى، مثل حماس وحزب الله، وثالثها: دعوته لاحتواء إيران، إلى جانب الدعوة للتفاوض مع بشار الأسد".

 

وأضافت: "يعتقد "مالي" كذلك أن العمل مع الإخوان المسلمين "ليست فكرة سيئة"، كما أنه وصف المستوطنات الإسرائيلية بــ"المستعمرات"، كما أنه يناشد كلا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفتح والسلطة الفلسطينية وحماس إلى "التوحد"، ويدعو إلى ضم حماس إلى مفاوضات منظمة التحرير الفلسطينية مع الاحتلال".

 

وتابع الموقع: "كان روبرت مالي مستشار أوباما لشؤون الشرق الأوسط في حملته الانتخابية عام 2008، ومع ذلك، اضطر أوباما إلى تنحيته جانبا؛ بسبب الحملة الصهيونية ضدهما بعد زعم أن مالي كان على اتصال مع حركة حماس"، مستدركا "أن انفتاح مالي على حماس والإخوان وغيرهم ليس أكثر من تعامل تكتيكي من أجل تقديم خدمة استراتيجية للولايات المتحدة دون تغيير مع القوى التي أثبتت وجودها".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023