شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خالد المصري: معاملة غير آدمية لمتهمي “خلية الصواريخ”

خالد المصري: معاملة غير آدمية لمتهمي “خلية الصواريخ”
كشف خالد المصري، عضو لجنة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية...

كشف خالد المصري، عضو لجنة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الصواريخ"، أسباب المشادة التي حدثت، الخميس، بين هيئة الدفاع عن المتهمين، وحرس محكمة معسكر الأمن المركزي بأكتوبر، قبل إيداع المتهمين قفص الاتهام.

 

وقال المصري، في تدوينة بموقع "فيس بوك": "حقيقة الخناقة والمشادة الكلامية التي حدثت بيننا وبين حرس محكمة معسكر قوات الأمن بالكيلو 10.5 أثناء نظر قضية الصواريخ والتي لم يفصح عنها الإعلام وهي أنهم أودعوا المتهمين في القفص بطريقة لا آدمية وأحاطوهم بقوات أمن كثير منهم قوات من الأمن الملثمين داخل القاعة".

 

وأضاف المصري: "وكان اعتراضنا على وجود القوات الملثمة داخل القاعة خاصةً أننا داخل ثكنة عسكرية يستحيل هروب أحد منها، ووقتها حدثت المشاداة بيننا وبين الأمن الذي رصدها الإعلام، ولكنه لم يكتب عن أسبابها وقال إن المشادة لم يعرف أسبابها".

 

وشهدت محكمة جنايات الجيزة، أولى جلسات محاكمة 36 متهما بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الصواريخ" فى القضية التى حملت رقم 396 حصر أمن الدولة العليا؛ لاتهامهم بإنشاء خلية إرهابية وارتكاب أعمال عنف.

 

وتضم القضية 36 متهما بينهم 22 متهما محبوسا، و14 متهما هاربا، وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم منها إدارة جماعة على خلاف القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وحيازة أسلحة غير مرخصة، وقنابل ومتفجرات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023