شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحد نجوم الأهلي في السبعينات محكوم عليه بالإعدام

أحد نجوم الأهلي في السبعينات محكوم عليه بالإعدام
كشف إبراهيم المنيسي رئيس تحرير مجلة الأهلي، أن...

كشف إبراهيم المنيسي رئيس تحرير مجلة الأهلي، أن عاطف عبد الجليل محمد المتهم الثالث في قضية "أحداث مكتب الإرشاد"، والصادر ضده حكم بالإعدام "في جرائم وهمية منسوبة إليه مع آخرين" هو عاطف السمري جناح الأهلي في السبعينيات وأحد العاملين بقطاع البترول.

 

وأضاف أن عاطف عبدالجليل محمد السمري، المتهم الثالث في القضية من مواليد 1954، التحق بقطاع الناشئين بالنادي الأهلي فيما بين حربي 1967 و1973 وتدرج في فرق القطاع ضمن جيل لم يستكمل كثيرًا منهم مشواره مع الكرة لظروف الحرب، وتوقف النشاط وأيضًا لظهور عناصر جيل التلامذة بقيادة محمود الخطيب ومصطفى عبده وشطة والذين قدمهم المجري هيديكوتي، المدير الفني الشهير وقتها.

 

وقال المنيسي: إن عاطف السمري كان الجناح الأيمن لفريقه تحت 20 عامًا، وكان حارس المرمي هو الراحل ثابت البطل، وصعد مبكرًا ليشارك في مباراة القمة التي فاز فيها الأهلي على الزمالك بهدفين لهدف، وكان ضمن صفوف الأهلي وقتها محمود الخطيب ومصطفى يونس ومصطفى عبده، وجمال عبدالعظيم وعادل عثمان ومحسن صالح وشطة، بحسب "العربية نت".

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت قبل 3 أسابيع بالإعدام شنقًا لـ4 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وهم محمد عبدالعظيم البشلاوي ومصطفى عبدالعظيم البشلاوي، وعاطف عبدالجليل محمد السمري، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مكتب الإرشاد".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023