شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تايرود”.. مهندس طائرات “داعش” يسقط بخطاب لزوجته المصرية

“تايرود”.. مهندس طائرات “داعش” يسقط بخطاب لزوجته المصرية
أسقطت إحدى المحاكم الأمريكية بولاية نيويورك، الأربعاء الماضي، الاتهامات بدعم الإرهاب،...

أسقطت إحدى المحاكم الأمريكية بولاية نيويورك، الأربعاء الماضي، الاتهامات بدعم الإرهاب، الموجهة للمحارب السابق في سلاح الجوي الأمريكي، تايرود ناثان وبستر بو، 47 عاما.

 

تايرود ناثان بو

 

ولد عام 1968، بولاية نيو جيرسي الأمريكية، عمل مقاتلا بسلاح الجو الأمريكي حتى عام 1990 في قاعدتي "ودبريدج" الإنجليزية، و"ديفيس مونثان" الأمريكية، حتى غادر الخدمة، لكنه عمل بعدها كمتخصص في "إلكترونيات الطيران" للشركات في الشرق الأوسط والولايات المتحدة.

 

عُرف عنه دعمه لأسامة بن لادن، كما أعلن عن رغبته في 2002 بالذهاب إلى الشيشان ومساعدة أهلها، إلا أنه لم يفعل، وحاول مؤخرا الذهاب والانضمام لتنظيم الدولة، فقبض عليه بمطار تركي في يناير الماضي، فرحّلته تركيا إلى مصر ليُرحل إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

علاقته بمصرية

 

عقب القبض عليه اتضح أن "بو" متزوج من مصرية، أرسل لها رسالة قبل أن يذهب للجهاد في سوريا؛ حيث ذكرت مصادر في تصريحات نقلتها CNN أن رسالته لزوجته كانت سببا في القبض عليه، إلا أنه أنكر ذلك، وأنه لا نية لديه حول عبور الحدود إلى سوريا.

 

 

وذكرت وزارة العدل الأمريكية أن "بو" سافر في يناير الماضي برفقة، زوجته المصرية، ومنها إلى تركيا، ثم حاول عبور الحدود إلى سوريا، إلا أن السلطات المصرية رفضت دخوله وتم ترحيله إلى الولايات المتحدة.

 

رصيد "الدولة" عقب انضمام تايلور

 

كان من المنتظر، وفقا لتقرير نشره موقع نيويورك نيوز، أن يصل تايلور إلى تنظيم الدولة ويمده بكافة المعلومات السرية التي يعرفها عن تجهيز الطائرات والمقاتلات الأمريكية.

 

وجاء في التقرير أن تايلور سيكون إضافة "قوية" للإرهاب، بما يعرفه عن كيفية انطلاق وتصليح الطائرات، خاصة بعد ما تردد من أنباء حول حصول التنظيم على طائرات قتالية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023