شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خماسية ميسي تقود برشلونة لافتراس ليفركوزن بسباعية بدوري الابطال

خماسية ميسي تقود برشلونة لافتراس ليفركوزن بسباعية بدوري الابطال
في مباراة مجنونه و تاريخيه سحق البارسا ضيفه ليفركوزن الالماني بسباعيه ابهرت العالم كله بنتيجه كبيره 7-1 في مباراة لا تنسى على...

في مباراة مجنونه و تاريخيه سحق البارسا ضيفه ليفركوزن الالماني بسباعيه ابهرت العالم كله بنتيجه كبيره 7-1 في مباراة لا تنسى على ارضية الكامب نو . حيث أحرز أهداف البارسا ميسي (5 أهداف)، وتيو (هدفين). وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا التي ينجح فيها لاعب في إحراز 5 أهداف في مباراة واحدة، فيما أحرز كريم بلاعرابي هدف ليفركوزن الوحيد. 

بدأت المباراة بجدية شديدة، وكعادته دائما، سيطر البارسا على المباراة منذ بدايتها، ولم يمنح الفريق الألماني فرصة الوصول إلى مرمى الحارس فيكتور فالديز الذي لم يظهر سوى مرة وحيدة في نهاية المباراة. واعتمد البارسا على التوغل من منتصف الملعب بفضل التمريرات السحرية لقائد الوسط تشابي الذي زوّد زميله ميسي بالعديد من الكرات الحاسمة.

حاول لاعبو ليفركوزن الإبقاء على شباكهم نظيفة، ونجحوا في إيقاف خطورة البارسا لمدة 25 دقيقة فقط حيث مرر تشابي كرة إلى ميسي من وراء المدافعين، لينطلق أفضل لاعب في العالم بمهارة قبل أن ينفرد بالحارس لينو ويسدد من فوقه ببراعة معلنا تقدم أصحاب الأرض بهدف أول.

استسلم ليفركوزن تماما بعد الهدف الأول الذي قضى على آمالهم، وسيطر برشلونة على مجريات الأمور. وقام الفريق الكتالوني بتنويع هجماته مستغلا انطلاقات الظهيرين داني الفيش وادريانو التي كادت أن تسفر عن الهدف الثاني.

ورفض صاحب الأرض إنهاء الشوط الأول قبل أن يضاعف النتيجة بهدف ثاني قتل كل ما تبقى من آمال الفريق الألماني عندما انطلق ميسي في الجبهة اليمنى وراوغ اثنين من لاعبي الفريق الزائر وسدد بهدوء على يمين الحارس لينو في الدقيقة 42.

تحّولت الأمور في الشوط الثاني من مباراة في دوري أبطال أوروبا، إلى حفلة أهداف وحصة تدريبية خاضها الفريق الكتالوني أمام ليفركوزن. واستمر ميسي في تألقه اللافت للنظر، وانطلق منفردا إثر تمريرة من الرائع فابريجاس لينفرد ميسي بالحارس لينو ويسدد "من فوقه" للمرة الثانية محرزا الهدف الثالث له وللبارسا بعد مرور 4 دقائق فقط من صافرة بداية الشوط الثاني.

انهار ليفركوزن تماما بعد الهدف الرابع، وسلّم بتفوق البارسا الذي استحوذ على الكرة بنسبة 85 %. واستغل بيب جوارديولا تهلهل الدفاع الألماني وأجهز عليه عندما دفع باللاعب تيو بدلا من انييستا.

وبالفعل، أثبت الشاب تيو لجوارديولا بأنه جدير بثقته. ففي الدقيقة 55 انطلق تيو بتمريرة متقنة من فابريجاس الذي تفنن في صناعة الأهداف، وسدد تيو على يسار الحارس لينو ليتقدم البارسا بأربعة أهداف دون رد.

ولم يفّوت ميسي الفرصة لإضافة هدفه الرابع في المباراة، والحادي عشر له في البطولة عندما استغل كرة مرتدة من حارس ليفركوزن، وسدد كرة "على هيئة تمريرة" سكنت الشباك بهدوء ليتقدم الفريق الكتالوني بخمسة أهداف بالتمام والكمال في الدقيقة 58.

وعاد تيو وأحرز هدفه الثاني والسادس للبلوجرانا عندما تلقّى تمريرة من داني الفيش وسدد "بالطريقة نفسها" في شباك الفريق الألماني. 

لم يهدأ لاعبو برشلونة وحاولو إحراز هدف سابع، فلجؤوا إلى ميسي الذي لم يخذل زملاؤه وهز شباك الفريق الزائر محرزا الهدف السابع لفريقه، والخامس له بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 84. 

وقبل نهاية المباراة نجح الفريق الألماني في هز شباك الحاري فيكتور فالديز بهدف رائع في الدقيقة 90 أحرزه اللاعب كريم بيلاعرابي بتسديدة متقنة من داخل المنطقة لتنتهي المباراة بفوز البارسا 7-1 وهو فوز تاريخي للكتيبه الكتالونيه في دوري ابطال اوروبا و ليتاهل الى ربع نهائي مع بنفيكا و الميلان 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023