شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أستاذ علوم سياسية: السيسي أكبر تاجر دين عرفته مصر

أستاذ علوم سياسية: السيسي أكبر تاجر دين عرفته مصر
قال دكتور أحمد غانم -أستاذ العلوم السياسية المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية- أن...

قال دكتور أحمد غانم -أستاذ العلوم السياسية المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية- أن عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري أكبر تاجر دين عرفته مصر.

 

وكتب في تدوينة له عبر صفحته الرسمية تحت عنوان "عن تجارة الشيخ السيسي بعقيدة المسلمين!": "لو سألت أي مؤمن بالمسيح مهما كانت "ليبراليته" عن إذا كان المسلم سيدخل الجنة فسيقول لك لا.. ببساطة لأن عقيدة الكنائس قائمة على مبدأ أساسي وهو أن "الخلاص" يكون فقط من خلال اتباع المسيح وليس باتباع أي دين آخر.. وكذلك الأمر بالنسبة لكل صاحب دين.. وإلا ما فائدة الدين إذا لأتباعه إذا كان دخول الجنة غير مشروط باتباعه؟".

 

وتساءل: "فلماذا إذن يصرّح السيسي لصحيفة أمريكية أن الجنة لدى المسلمين مفتوحة لجميع الأديان؟".

 

وأضاف قائلا: "الإجابة ببساطة هي أن السيسي هو أكبر تاجر دين عرفته مصر.. والإسلام بالنسبة له أداة سياسية يغازل بها الغرب: مرة يتنكر في شكل المصلح القادم لتصحيح الإسلام ومرة يفتي أن غير المسلمين سيدخلون الجنة من أجل أن يعتمده الغرب سياسيًا".

 

وأكمل: "عموما يا سيد سيسي: الغرب يعرف أنك تاجر دين وأنك لن تستطيع تغيير أي شيء في المنظومة"، وأردف قائلا: "الفكر الإسلامي بجميع طوائفه.. والإضافة الوحيدة التى يرى الإعلام الأمريكي أنك يمكن أن تضيفها هي زيادة أعداد الملتحقين بداعش جراء تصريحاتك المخالفة لأبسط قواعد الإسلام وأفعالك المخالفة لأبسط قواعد الإنسانية".

 

واختتم تدوينته قائلا: "ولإنجليزيتك الضعيفة التى تضاهي ضعف علمك بالدين أطلب من مستشارين السوء حولك ترجمة ما كتبته عنك نيويورك تايمز وواشنطن بوست في الأسبوع الأخير لتعرف أن بضاعتك رديئة ولم تعجبهم!".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023