شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغنوشي: تونس ستنتصر على الإرهاب

الغنوشي: تونس ستنتصر على الإرهاب
قال رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، اليوم السبت، إن شعار المرحلة...

قال رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، اليوم السبت، إن شعار المرحلة الحالية هو الوحدة الوطنية، وإن تونس ستنتصر في معركتها على الإرهاب. 

 

وفي تصريحات له على هامش انعقاد مجلس شورى الحركة بالعاصمة تونس نقلتها "الأناضول"، قال الغنوشي إن "تونس في حاجة اليوم إلى وحدة الصف وإلى عدم توظيف المصيبة لأغراض سياسية لأن هناك من يحاول أن يستثمر في الدم ويوظف هذه المصيبة لاتهام طرف سياسي سواء كان موجودا في الحكومة أو موجودا في المعارضة أو في مجلس نواب الشعب (البرلمان)".  

 

وأشار إلى أن "تونس في لحظة اختبار حول مدى أهلية شعبها للديمقراطية، وللمحافظة على الدولة ولمقاومة آفة الإرهاب"، وتابع أن "الشعار الوحيد في هذه المرحلة هو أن يكون الجميع يدا واحدة لمحاربة الإرهاب"، مضيفا "وستنتصرالديمقراطية والدولة والوحدة الوطنية".

 

وقُتل، الأربعاء الماضي، 23 شخصاً بينهم 20 سائحا أجنبيا (من جنسيات بولونية وإيطالية وألمانية وإسبانية وفرنسية)، وأصيب 47 آخرون بجروح، جراء الهجوم على متحف باردو المحاذي لمجلس النواب التونسي (البرلمان) بالعاصمة تونس، بحسب رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد. وتعتبر هذه العملية الإرهابية الأولى من نوعها في العاصمة تونس، والثانية التي تستهدف سياحا، منذ هجوم أبريل 2002، الذي لحق بكنيس الغريبة (معبد يهودي) في جزيرة جربة (بمحافظة مدنين جنوبي البلاد)، وقتل فيه 14 شخصا، منهم 6 سياح ألمان و6 تونسيين وفرنسي واحد، كما أصيب فيه أكثر من 30 شخصا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023