شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نجل وزير العدل الأسبق: 6 أسباب لإحالتي إلى التقاعد

نجل وزير العدل الأسبق: 6 أسباب لإحالتي إلى التقاعد
سرد محمد سليمان، نجل المستشار أحمد سليمان، وزير العدل الأسبق، أسباب إحالته للتقاعد...

سرد محمد سليمان، نجل المستشار أحمد سليمان، وزير العدل الأسبق، أسباب إحالته للتقاعد المبكر، على خلفية معارضته لسلطات الانقلاب.

 

وأجمل في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أسباب إحالته للمعاش في عدة نقاط ذكرها، معلقًا على كل منها، كالتالي:

 

1. المشاركة في إصدار بيان يدعو لإحترام إرادة الأمة في إختيار ممثليها.. ما ينفعش لأن لا صوت يعلو على صوت البندقية.

 

2. المشاركة في إصدار بيان يدعو للحوار وإجراء مصالحة.. ما ينفعش لأنهم ناس نتنة ريحتهم وحشة.

 

3. المشاركة في إصدار بيان يدعو لحقن الدماء.. ما ينفعش لأن طوبى لمن قتلهم و قتلوه.

 

4. ما جاء بتحريات المباحث أنني مرتبط بالإخوان المسلمين دون بيان ماهية الارتباط ولا أشخاصه ولا زمانه ولا مكانه ولا أماراته.

 

5. ما جاء بتحريات المباحث أن لي إبن عم قيادي بالجماعة الإسلامية.. رغم أنه لا يوجد لي عم من الأساس.

 

6. كتابة تدوينات على الفيس بوك تدعو على الظالمين وتعارض الإنقلاب.

 

وأضاف: "هذه أسباب إحالة قاض للمعاش ثبت بالأوراق أنه لم تقدم فيه شكوى واحدة منذ تعيينه عام ٢٠٠١ لا من متقاض ولا محام ولا زميل ولا مواطن".

 

وتابع متهكما: "ليبقى بالقضاء من استولى على أراضي الدولة…عادي إستثمار أموال،  ليبقى بالقضاء من استقوى بأوباما و طلب تدخله في مصر.. عادي يعني هو اتدخل، ليبقى بالقضاء من أجلس على منصة الجمعيات العمومية متهمين و ساسة …..عادي علاقات عامة، ليبقى بالقضاء من فتح نادي القضاة لحركة تمرد الممولة من الخارج ……عادي ثورة شعب".

 

واستطرد: "ليبقى بالقضاء من تلقى الهدايا بمناسبة عمله… عادي تهادوا تحابوا، ليبقى بالقضاء من زور الانتخابات …… عادي احنا عارفين مصلحة الشعب، ليبقى بالقضاء من من أفرج عن الأمريكان في قضية التمويل الأجنبي في جنح الظلام ……..عادي علاقات بين الدول، ليبقى بالقضاء من زنا ……..عادي ساعة لقلبك، ليبقى بالقضاء من سهر بالملاهي الليلية بالغردقة …..عادي الجو حر، ليبقى بالقضاء من أخفى بملف تعيينه أن خاله يقضي عقوبة الإتجار بالمخدرات……. عادي أمور عائلية".

 

وأصدرت لجنة التأديب والصلاحية بمجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار نبيل زكى مرقص، السبت 14 يناير، قرارا بعزل 31 قاضيا من القضاة الموقعين على البيان المعروف باسم "رابعة العدوية" وبراءة 25 قاضيا آخرين ورفض دعوى الصلاحية بحقهم، وإحالة 10 قضاة من حركة "قضاة من أجل مصر" للتقاعد المبكر، وعودة 5 آخرين إلى أعمالهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023