شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقابر “بني حسين” بأسيوط تضيق على موتاها

مقابر “بني حسين” بأسيوط تضيق على موتاها
ضاقت عليهم الأرض حتى بعد موته، تنطبق تلك العبارة على مدافن...

ضاقت عليهم الأرض حتى بعد موته، تنطبق تلك العبارة على مدافن قرية "بني حسين" التابعة لمركز ومدينة أسيوط، حيث لم يعد بها مكانًا يستقبل موتى جدد، فاضطر الأهالي لبناء طوابق من أجل دفن موتاهم.

 

يقول محمد شحاتة: "مش لاقيين ندفن موتانا، المقابر ضاقت على القرية ونبنى أدوار لندفنهم"، وأضاف حسن منصور: "المدافن امتلأت وضاقت وأصبحنا نبنى طوابق فوق بعضها حتى ندفن موتانا ونعلم بانه دفن غير شرعي".

 

وأكد حسن كامل أنهم يدفنون الأطفال والنساء والرجال فى مكان واحد لضيق المقابر وقلتها، فضلًا عن أنها معرضة للانهيار لأنها مبنية بالطوب اللبني والأهالي يبنون طوابق جديد بالمسلح والطوب الأحمر.

 

وشدد أحد مشايخ القية على أن المدافن بتلك الطريقة غير شرعية، مطالبًا الحكومة بتوفير أرض لدفن موتى القرية كما حدد شرع الله عز وجل.

 

ورغم أن الموت عظة وسكينة، لكن الوضع مختلف في بني حسين، حيث تقع مشاجرات بين العائلات بسبب ضيق المقابر، وقال سيد محمد: "حدثت مشكلات بين أبناء العم فى احد العائلات بسبب دفن والد أحد منهم فاحدهم يرى بأنها ملك لوالده والآخر يرى أنها ملك لجميع العائلة وهو ما تسببه ضيق المدافن وقلتها".

 

وطالب أبناء القرية بتخصيص قطعة أرض لدفن موتاهم، وقال أحد الاهالي: "نطالب بتخصيص قطعة أرض في الجبل، فالأرض كثيرة في الصحراء وغير مستغلة.. هذه أبسط حقوقنا وهى الدفن الشرعي لموتانا".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023