شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوى العاملة تمهل المصريين بالأردن شهرًا لتصويب أوضاعهم

القوى العاملة تمهل المصريين بالأردن شهرًا لتصويب أوضاعهم
قالت وزارة القوى العاملة إن 32 ألفا و360 مصريا من العاملين المصريين  بالأردن صوبوا...

قالت وزارة القوى العاملة إن 32 ألفا و360 مصريا من العاملين المصريين  بالأردن صوبوا أوضاعهم حتي أمس، بنهاية شهر المهلة الأول الذي منحته المملكة كفترة لتصويب الأوضاع للعمالة الوافدة ، بدفع رسم تصريح عمل واحد عن سنة والإعفاء من غرامات السنوات السابقة مهما وصلت مدتها.

 

وأضافت الوزارة، في بيانها الذي تلقت "رصد" نسخة منه، أنه بموجب تصاريح العمل القانونية ستتمكن العمالة التي قامت بصوبت أوضاعها من مزاولة أعمالهم باطمئنان وتفادي المخالفات أو التسفير، والحصول على كافة الخدمات التي تم ربط الحصول عليها بإبراز تصريح عمل ساري المفعول.

 

وتابع البيان أن مكتب التمثيل العمالي أخطر الوزارة بأن العمال الذين تركوا جوازات سفرهم لدي أصحاب الأعمال، قاموا بتسليمها للمكتب، مناشدة كل من قام بترك جواز سفر لدي صاحب العمل عليه التوجه للمكتب لاستلامه.

 

وأشارت الوزارة إلي أنه تبدأ اليوم مهلة تصويب الأوضاع الثانية للعمالة المصرية والوافدة بالأردن وتنتهي في 23 إبريل، وسيدفع العامل رسم تصريح العمل، بأثر رجعى سنة واحدة سابقة، بالإضافة للسنة الجديدة – بمعنى دفع رسوم تصريح عمل سنتين .

 

وناشدت الوزارة العمالة المصرية المتواجدة على الأراضى الأردنية المقيمين بشكل مخالف بالتوجه على الفور إلى جميع مكاتب ومديريات العمل لتصويب أوضاعهم وفقا للقانون الأردنى، حتي لا يتعرض للترحيل بعد إنتهاء فترة تصويب الأوضاع الثانية.

 

ولفت البيان إلي إن تصويب الأوضاع يشمل جميع من صدرت لهم قرارات تسفير أو إبعاد عن الأردن ولم تنفذ، ومن دخلوا بغير قصد العمل وبقوا بها ولم يغادروها، والذين صدرت لهم تصاريح من سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ثم انتقلوا للعمل بمحافظات أخرى.

 

ووفقا للبيان فإن تصويب الأوضاع يمتد لجميع العمال المتغيبين والمبلغ عنهم هروب من أصحاب الأعمال، والذين صرفوا مستحقاتهم التأمينية، ولم يغادور المملكة، وكما يشمل التصويب التنقل بين قطاعات النشاط الاقتصادى المسموح للعمال العمل به.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023