شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

24 يونيو.. استئناف محاكمة صفوت الشريف في الكسب غير المشروع

24 يونيو.. استئناف محاكمة صفوت الشريف في الكسب غير المشروع
أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد خلف الله، محاكمة صفوت الشريف،...

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد خلف الله، محاكمة صفوت الشريف، ونجليه إيهاب (مخلى سبيله) وأشرف (هارب) في قضية اتهامهم بالكسب غير المشروع، واستغلال النفوذ في جني ثروات طائلة بطرق غير مشروعة؛ لجلسة 24 يونيو للتقرير. 

 

وكشفت التحقيقات عن أن صفوت الشريف، حقق كسبًا غير مشروع قدره ثلاثمئة مليون جنيه، وكان سبيله في تحقيق ذلك الكسب هو استغلاله لمواقعه الوظيفية التي تولاها منذ كان رئيسًا للهيئة العامة للاستعلامات، مرورا برئاسته لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، ووزارة الإعلام ورئاسة مجلس الشورى.

 

وأظهرت التحقيقات أن من صور استغلال صفوت الشريف للوظيفة، ملكيته للعديد من العقارات، سواء أراضٍ فضاء أو زراعية أو فيلات أو شقق سكنية، في أماكن متعددة بأنحاء الجمهورية، فيما كانت معظمها مملوكة للدولة ولجهات عامة، وحصل عليها بأثمان بخسة. 

 

كما تبين حصوله على مساحة أرض مميزة بالبحيرات المرة، المسماة بلسان الوزراء، وأقام عليها مبانٍ فاخرة محاطة بالحدائق، وساعده في ذلك محافظ الإسماعيلية الأسبق، عبدالمنعم عمارة، وقيامه بإثبات تلك المساحة باسم زوجته، كما حصل على هدايا بلغت قيمتها ثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه من رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية لقاء بقائهم في مناصبهم. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023