شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تدعو القمة العربية إلى رفع الحصار عن غزة

حماس تدعو القمة العربية إلى رفع الحصار عن غزة
دعت حركة المقاوة الإسلامية حماس القمة العربية، التي انطلقت أعمالها، اليوم بشرم...

دعت حركة المقاوة الإسلامية حماس القمة العربية، التي انطلقت أعمالها، اليوم بشرم الشيخ، إلى رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة المفروض منذ عام 2007. 

 

وقالت الحركة في بيان صحفي، إنّ  الدول العربية المجتمعة، في القمة العربية اليوم، "مطالبة بأن تعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة". 

 

ودعت حماس إلى فتح معبر رفح البري الواصل بين غزة ومصر، وتوفير شبكة أمان عربية لإعادة إعمار ما خلفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة، والعمل على إنهاء كافة أشكال الحصار المفروض على قطاع غزة.

 

ومنذ أن فازت حركة "حماس"، التي تعتبرها إسرائيل "منظمة إرهابية"، بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في يناير 2006، تفرض إسرائيل حصارًا بريا وبحريا على غزة، شددته إثر سيطرة الحركة على القطاع في يونيو من العام 2007، واستمرت في هذا الحصار رغم تخلي "حماس" عن حكم غزة، وتشكيل حكومة توافق وطني فلسطينية أدت اليمين الدستورية في الثاني من يونيو 2014. 

 

وأضافت حركة حماس في بيانها، إن الدول العربية مطالبة بالقيام بدورها السياسي تجاه القضية الفلسطينية، وحماية الفلسطينيين من "الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة". 

 

وانطلقت اليوم السبت بمدينة شرم الشيخ، وسط علاقات متوترة بين العديد من الدول العربية، أعمال القمة الـ26، وعلى أجندتها عدة موضوعات أبرزها مناقشة الأزمة اليمنية بعد انقلاب الحوثيين على الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي، واقتراح تشكيل قوة عربية موحدة، ومكافحة الإرهاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023