شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة التونسية تعلن رسميًا مقتل “أبو صخر”

الحكومة التونسية تعلن رسميًا مقتل “أبو صخر”
أعلن رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد، اليوم الأحد، مقتل الجهادي لقمان...

أعلن رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد، اليوم الأحد، مقتل الجهادي لقمان أبو صخر، القيادي بـ"كتيبة عقبة بن نافع" الجهادية الأكثر نشاطا في تونس.

 

وقال: إن القوات التونسية تمكنت أمس (السبت) من قتل أهم عناصر كتيبة عقبة بن نافع وعلى رأسهم لقمان أبو صخر"، ووصف ذلك بأنه "عملية مهمة جدا في برنامجنا لمكافحة الإرهاب".

 

"كتيبة عقبة بن نافع" مجموعة جهادية مسلحة تتحصن منذ نهاية 2012 بجبل الشعانبي من ولاية القصرين (وسط غرب) على الحدود بين تونس والجزائر، و تعتبرها الحكومة المسئولة عن الهجوم الإرهابي الدامي الذي استهدف متحف باردو في 18مارس وأسفر عن مقتل 22 شخصا ، مع أن تنظيم "الدولة الإسلامية" تبنى هذه العملية، بحسب فرانس 24.

 

وحسب السلطات التونسية، فهذه المجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وخططت لإقامة "أول إمارة إسلامية" في شمال أفريقيا في هذا البلد بعد "الثورة" التي أطاحت مطلع 2011 بنظام الرئيس زين العابدين بن علي.

 

وفي سبتمبر 2014 أعلنت كتيبة عقبة بن نافع مبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية" ودعته إلى التحرك خارج سوريا والعراق، وقالت في بيان آنذاك: "الأخوة المجاهدون في كتيبة عقبة بن نافع، يدعمون بقوة تنظيم "الدولة الإسلامية" ويدعونه إلى التقدم وتجاوز الحدود وتحطيم عروش الطغاة في كل مكان".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023