شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات غاضبة بالمحافظات ضد انتهاكات العسكر

فعاليات غاضبة بالمحافظات ضد انتهاكات العسكر
خرجت اليوم مسيرات حاشدة رافضة للانقلاب العسكري بشتى أنحاء الجمهورية من ميادين وشوارع رئيسية...

خرجت اليوم مسيرات حاشدة رافضة للانقلاب العسكري بشتى أنحاء الجمهورية من ميادين وشوارع رئيسية وجامعات، تنديدًا بجرائم حكم العسكر، والانتهاكات المستمرة ضد معارضيه.

 

الغربية


نظم طلاب جامعة طنطا، اليوم، مسيرة بمجمع سبرباى للتنديد بحكم العسكر ومطالبين بالإفراج عن كافة الطلاب المعتقلين، وشهدت تفاعلًا إيجابيًا من الطلاب، ورددوا هتافات منها: يسقط يسقط حكم العسكر، ويا نجيب حقهم يانموت زيهم.

‫‏

البحيرة‬

 

ونظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمركز دمنهور، صباح اليوم الإثنين، سلسلة بشرية بطريق "دسوق – دمنهور" ، للتنديد بجرائم العسكر المتواصلة بحق أبناء الشعب المصري وللمطالبة بضرورة وقف الانتهاكات بحق المعتقلين داخل السجون وأقسام الشرطة ومقار الاحتجاز.

 

كما خرج أهالي مدينة حوش عيسي عقب صلاة الظهر من مسجد السبكية تنديدًا بخطف الأحرار من الشارع من قبل قوات الأمن، ورددوا هتافات: "مهما السجن هيحبس صوتك ..انت الحر محدش سيدك".


الشرقية

 

ونظم التحالف بفاقوس‬ سلسلة بشرية علي طريق فاقوس-الإسماعيلية في أسبوع "مصر في خطر"، وندد المشاركون بالمخاطر الجسيمة التي أوقع الانقلاب البلاد فيها، منها بيع أرض مصر للأجانب والتنازل عن مياه النيل لإثيوبيا والغاز للكيان الصهيوني وغيرها.

 

كما نظم التحالف الوطني بمركز الحسينية فعالية، بمنطقة بحر البقر، للتنديد بالحكم العسكري ورفض جرائمه التي يرتكبها في حق المصريين، كما هتفوا للمعتقلين والشهداء، ونددوا أيضًا بغلاء الأسعار وعدم توافر بعض السلع التموينية.


أسيوط

كما نظم معارضو حكم العسكر بمدينة أسيوط، مسيرة انطلقت من أمام محطة الأتوبيس، وثم اتجهت إلى حي السادات مروراً بموقف الأربعين، للتنديد بالمحاكمات العسكرية للمعارضين بالمحافظة.


وردد المشاركون هتافات مطالبة بإسقاط حكم العسكر والافراج عن المعتقلين، وعودة الشرعية، رافعين شارات رابعة، وسط تفاعل المارة.

 

المنوفية

 

وفي المنوفية نظم طلاب ضد الانقلاب بالمجمع النظري في الجامعة مسيرة من أمام كلية حاسبات ومعلومات، رافعين شارات رابعة العدوية ومنددين بحكم العسكر واعتقال الشرفاء وتحويل الطلاب إلى محاكمات عسكرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023