شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آبل تقدم خدمة مقايضة هواتف الأندرويد بآيفون

آبل تقدم خدمة مقايضة هواتف الأندرويد بآيفون
قررت شركة آبل الأميركية، تصعيد حربها ضد نظام أندرويد، المنافس الرئيسي لنظامها آي أو إس، في تشغيل الأجهزة...

قررت شركة آبل الأميركية، تصعيد حربها ضد نظام أندرويد، المنافس الرئيسي لنظامها آي أو إس، في تشغيل الأجهزة الذكية، وذلك بإطلاقها برنامجًا جديدًا يتيح بسهولة لمستخدمي أجهزة أندرويد التخلص منها والتحول إلى آيفون.

 

ووفقًا لما نقله موقع الجزيرة نت، فالبرنامج الذي يحمل اسم إعادة الاستخدام والتدوير، يتيح لمستخدمي أندرويد مقايضة هواتفهم العاملة بنظام أندرويد، أو بلاكبيري أو ويندوز، بمقابل على شكل بطاقة هدية من متجر آبل أو تحويل مالي إلى حساب المستخدم.

 

وكان مثل هذا البرنامج يتيح فقط مقايضة أجهزة آيفون وآيباد وحواسيب ماك القديمة، لكن يبدو أن آبل قررت مد رقعة ما يشمله برنامج المقايضة ليشمل الأجهزة المنافسة، على آمل كسب مستخدمين جدد لشراء هاتف آيفون.

 

وكل ما على المستخدم فعله هو أخذ هاتفه أو حاسوبه القديم إلى أحد متاجر آبل المعتمدة لتقييم الجهاز وإعطائه لموظفي المتجر للحصول على بطاقة هدية يمكن استبدالها بآيفون أو آيباد.

 

ووفقًا لموقع بي جي آر الإلكتروني، فيبدو أن آبل على استعداد لقبول عدد كبير من الأجهزة، إذ يتضمن العرض قبول هواتف من إنتاج سامسونغ وإتش تي سي وإل جي ونوكيا وسوني وبلاكبيري.

 

لكن تشترط الشركة أن يكون الجهاز يعمل وبحالة جيدة، كما أن البرنامج مقيد للأشخاص فوق سن 18 عامًا، وإذا لم يستوف الهاتف الشروط، تقول آبل إن طاقم الموظفين في متجرها سيكون مسرورًا لأخذ الجهاز وضمان إعادة تدويره بشكل سليم.

 

وهذا البرنامج متاح حاليًا للمستخدمين بالولايات المتحدة الأمريكية، والعديد من الدول الأوروبية، لكن يتوقع أن يمتد ليشمل دولًا أخرى إذا أثبت نجاحه باستقطاب مزيد من الأشخاص لشراء آيفون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023