شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشاركة ضعيفة باحتفالية “الصحفيين” الـ74.. وغياب رشوان ومكرم

مشاركة ضعيفة باحتفالية “الصحفيين” الـ74.. وغياب رشوان ومكرم
نظمت نقابة الصحفيين، في السابعة والنصف من مساء اليوم، احتفالية بمرور ٧٤ عاما على تأسيس نقابة...

نظمت نقابة الصحفيين، في السابعة والنصف من مساء اليوم، احتفالية بمرور ٧٤ عاما على تأسيس نقابة الصحفيين، وقد شارك في الاحتفالية لفيف من الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة، بالإضافة إلى أساتذة الصحافة المصرية.

وشارك بحضور الاحتفالية الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس، والذي طالب خلال كلمة له بضرورة التواصل المستمر بين أعضاء مجلس النقابة الجديد وبين الصحفيين، مشيرًا إلى أن انعدام التواصل يعني الفشل.

وتابع  خلال كلمته: "نحن نحتفل الآن ولدينا زملاء خلف السجون وزملاء استشهدوا، ويجب علينا أن نطالب بالإفراج عنهم ومراعاة أسر الشهداء".


وكانت النقابة قد وجهت الدعوة لكل النقباء السابقين وأعضاء المجالس، وعلى رأسهم مكرم محمد أحمد، جلال عارف، ممدوح الولي، ضياء رشوان، وأعضاء مجالس النقابة السابقين، ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات الصحف والجمعيات العمومية المنتخبين ورؤساء التحرير والزملاء المرشحين لعضوية مجلس النقابة في الانتخابات الأخيرة، وشيوخ المهنة من أعضاء رابطة الرواد والزميلات والزملاء أعضاء الجمعية العمومية.


وقد لوحظ إقبال ضعيف من جانب الصحفيين فضلاً عن غياب نقباء الصحفيين، إذ اعتذر الكاتب الصحفي ممدوح الولي عن المشاركة في إحياء الذكرى الـ74، بينما أرسل ضياء رشوان، اعتذارًا رسميًّا ليحيى قلاش، نقيب الصحفيين، كما اعتذر مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، عن المشاركة في الحفل وذلك لارتباطه بمواعيد.

ومن جانبه قام النقيب يحيى قلاش بالهتاف في نهاية الاحتفالية بهتافات "عاشت حرية الصحافة"، "عاش شباب الصحفيين"، "عاش شيوخ الصحفيين".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023