شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر وقطر.. قصة محبة من بعد عداوة

مصر وقطر.. قصة محبة من بعد عداوة
بعد فترة شهدت توترا في العلاقات بين الجانبين، واستخدام إعلام كل منهما الهجوم على الآخر،...
بعد فترة شهدت توترا في العلاقات بين الجانبين، واستخدام إعلام كل منهما الهجوم على الآخر، استأنف السفير القطري بمصر، سيف بن مقدم البوعينين، صباح أمس الثلاثاء، مهام عمله بسفارة بلاده بالقاهرة، وذلك بعد استدعاء قطر له الشهر الماضي، كما استأنف نظيره المصري عمله في قطر هو الآخر.
 
وقف بث "الجزيرة مباشر مصر"
وبشكل مفاجئ أعلنت قناة الجزيرة مباشر مصر في ديسمبر العام الماضي وقف بثها مؤقتا علي إعادة البث مرة أخرى من القاهرة بالاتفاق مع السلطات المصرية.
 
 وكانت قناة الجزيرة مباشر مصر تبث من العاصمة القطرية الدوحة بعد منع طاقهما من العمل من مصر بخلاف اعتقال عدد من صحفيوها.
 
 فيما لم تحدد القناة موعد عودة البث، حيث أوضحت قناة الجزيرة إنه انطلاقًا من نجاح التجربتين الرائدتين الجزيرة مباشر والجزيرة مباشر مصر ارتأت شبكة الجزيرة الإعلامية إطلاق تجربة تليفزيونية جديدة مستمدة من روحي المشروعين السابقين، ومستفيدة من طاقاتهما، في مشروع واحد هو الجزيرة مباشر العامة.  
 

تقديم اعتذار
وسبق وقدم عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، اعتذاره للشيخ تميم بن حمد آل ثان، أمير قطر، على هامش اجتماعات الجمعية العام للأمم المتحدة في سبتمبر العام الماضي الماضي.
 
وأكد السيسي في حوار له مع صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، أنه اعتذر للشيخ تميم عن أي إساءات صدرت ضد والدته الشيخة موزا بنت ناصر المسند في وسائل الإعلام المصرية.
 
وقال: "فعلا اعتذرت عن ذلك.. لماذا؟ لأنه لا يمكن الإساءة إلى المرأة العربية بأي شكل من الأشكال".
 
وتابع: "ولذلك أنا قلت لأمير قطر من فضلك بلغها عني الاعتذار لأنني لا أقبل مثل هذه الإساءات، ليس إلى سيدة من قطر فقط، وإنما إلى أي سيدة من أي مكان في العالم".
 
ترحيب 
كما استقبل السيسي بكل ترحيب أمير قطر فور وصوله لمطار شرم الشيخ لحضور القمة العربية، في الوقت نفسه أكد تميم خلال كلمته في الجلسلة الافتتاحية بشكره للحكومة المصرية ورئيسها.
 
الخارجية ترفض التعليق
فيما رفض السفير بدر عبد العاطي، المتحدث وزارة الخارجية بحكومة محلب، التعليق على عودة السفير القطري بالقاهرة.
 
وقال عبد العاطي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، الذي يعرض على فضائية "صدى البلد"، مساء امس الثلاثاء، إن "عودة السفير القطري لمصر هو قرار سيادي، يُسأل عنه الجانب القطري فقط".
 
ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية، ما نُسب لوزير الخارجية سامح شكري، من تصريحات حول أن عودة السفير المصري إلى قطر أمر يتم تداوله، موضحا أن قرار عودة السفير المصري للدوحة مرهون باعتبارات تخص المصلحة الوطنية المصرية، قائلًا: "الوزير لم يصرح بذلك، فهو ذكر فقط أن قرار إعادة سفيرنا للدوحة مرتبط بتقديرات مصرية معينة".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023