شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز محاكمات اليوم: التخابر مع قطر وأحمد جمال زيادة

أبرز محاكمات اليوم: التخابر مع قطر وأحمد جمال زيادة
تنظر المحاكم اليوم الأربعاء، عدة قضايا هامة؛ من أبرزها: استكمال فض الأحراز في...

تنظر المحاكم اليوم الأربعاء، عدة قضايا هامة؛ من أبرزها: استكمال فض الأحراز في محاكمة الرئيس محمد مرسي بقضية التخابر مع قطر، واستئناف محاكمة المعتقلين بقضية أحداث الأزهر.

 

التخابر مع قطر

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، محاكمة الرئيس محمد مرسي وعشرة آخرين في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر. 

 

ومن المقرر أن تستكمل المحكمة فض الأحراز، وذلك في جلسة سرية يخلو منها حضور الصحافيين والإعلامين وكافة وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، مع استمرار حظر النشر في تلك الجلسات.

 

أحداث الأزهر

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمقر معهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار صلاح رشدي، اليوم الأربعاء، مرافعة الدفاع في قضية محاكمة 76 شخصًا، بينهم المصور الصحافي أحمد جمال زيادة، في قضية أحداث اشتباكات جامعة الأزهر.

 

وكانت الدائرة 15 برئاسة المستشار شعبان الشامي، تنحت عن نظر القضية لاستشعارها الحرج، ووجود "مانع قانوني" لدى عضو اليسار تمثل في مشاركة ابنه، عضو بالنيابة في التحقيق مع المعتقلين، قبل أن تحدد محكمة الاستئناف دائرة المستشار صلاح رشدى لنظر القضية. 

 

وتضم قائمة المعتقلين المصور الصحافي أحمد جمال زيادة، و14 فتاة، أحالتهم النيابة العامة إلى محكمة الجنايات بعدما أسندت إليهم تهمًا تتعلق بتنظيم تجمهر "الغرض مه الاتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة بجامعة الأزهر…"، بحسب نص الاتهامات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023