شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحقيق في اتهام عقيد شرطة بتزعم تشكيل عصابي

التحقيق في اتهام عقيد شرطة بتزعم تشكيل عصابي
أحالت نيابة شرق

أحالت نيابة شرق القاهرة، بلاغًا مقدمًا من المحامي مصطفى السيد علواني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة رايتس للإستشارات القانونية والتحكيم الدولي، ضد عقيد شرطة وملازم، وآخرين من الموظفين والمسؤولين بالدولة، إلى نيابة الأموال العامة وذلك لإستكمال التحقيقات بشكل موسع.

 

ويتهم البلاغ، الأشخاص المقدم ضدهم، بالإستيلاء على عقارات وأراضٍ مرهونة لإحدى البنوك، وذلك من خلال استغلال النفوذ ووضع اليد عليها، فيما يقدر قيمته بمبلغ 54 مليون جنيه.

 

وكان مقدم البلاغ رقم 678 لسنة 2015، عرائض النائب العام، أفاد قيام رجل الأعمال حازم سيد محمد أحمد، بصفته رئيس مجلس إدارة شركة دانية للاستثمار العقاري، في عام 2002، بالحصول على قرض بمبلغ وقدره 15 مليون جنيه من البنك العقاري المصري العربي.

 

وأضاف أن هذا القرض كان بغرض تمويل إقامة مشروع سكني، في منطقة المطرية، عبارة عن ثلاثة أبراج سكنية، وبالفعل تم تقسيم المشروع على مراحل وعدة سنوات، وتم بناء البرج "ب" والبرج "ج" بشارع الكابلات بالمطرية. 

 

إلا أن رجل الأعمال، قرر الهرب خارج البلاد في عام 2005، ولم يسدد أقساط القرض إلى البنك، بل وزادت هذه القروض قبل هروبه، حتى وصلت بفوائدها حاليًا إلى مبلغ 54 مليون جنيه قيمة مستحقة لدى البنك.

 

وأضاف أنه عقب هروب رجل الأعمال، ظهر التشكيل العصابي، الذي علم بهرب رجل الأعمال خارج البلاد، واستحالة عودته لصدور أحكام ضده، وهنا كونوا مخطط فيما بينهم للاستيلاء على الأرض والبرجين والوحدات السكنية بهما، إذ وضعوا يدهم عليها دون سند من القانون، وبدئوا في تأجير البعض وبيع البعض الأخر، بمستندات وعقود مزورة رفضت المحكمة الاعتراف بها.

 

ويتزعم التشكيل المذكور، العقيد محمد زكريا بشرطة المرافق، والذي يقيم في العقار رقم 20 بشارع الكابلات برج الكهرباء الثاني، بالدور السادس، وهو زوج نجلة محمد طلبة محمد بدوي، والمقيم بذات العقار بالدور التاسع، والعقيد وحماه، استوليا على 20 شقة بالبرجين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023