شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنهاء عمليات الجسر الجوي بين تونس ومصر

إنهاء عمليات الجسر الجوي بين تونس ومصر
صرح مصدر مطلع، بأنه في ضوء التناقص الكبير والواضح في أعداد المصريين المقيمين في ليبيا، والراغبين في...

صرح مصدر مطلع، بأنه في ضوء التناقص الكبير والواضح في أعداد المصريين المقيمين في ليبيا، والراغبين في العودة إلى مصر، عبر الأراضي التونسية، وعودة معدلات السفر بين تونس ومصر إلى معدلاتها الطبيعية قبل الأزمة، فقد تم تقليص عدد البعثة المصرية الرسمية المتواجدة على الجانب التونسي من الحدود مع ليبيا.

 

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أضاف المصدر أنه سيتم استبقاء عدد محدود لخدمة المواطنين المصريين في هذه المنطقة، مع إنهاء عمليات الجسر الجوي بين تونس ومصر، والذي كان تم تشغيله عقب مقتل عدد من المصريين على يد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

 

وكانت وزارة الطيران المدني بحكومة إبراهيم محلب، استأنفت اليوم الأربعاء، رحلات إجلاء الرعايا المصريين من ليبيا، عن طريق مطار جربا التونسي، بعد توقفها يومين بوصول طائرة عليها 134 مصريًا عبروا من منفذ رأس جدير على الحدود الليبية التونسية.

 

وصرحت مصادر بوزارة الطيران المدني لوكالة الأنباء الالمانية،  بأن رحلة رقم 3223 وصلت وعلى متنها 134 مصريًا بينهم تسعة يحملون وثائق سفر صادرة من القنصلية المصرية في تونس، فيما تبين هروب ثلاثة منهم من تنفيذ أحكام قضائية بالسجن، فتم القبض عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية نحوهم.

 

وقالت المصادر إنه بوصول هذه الرحلة ،يرتفع عدد الرحلات التي نفذتها مصر للطيران منذ بدء الجسر الجوي لإعادة المصريين من ليبيا قبل 40 يومًا إلى 57 رحلة طيران، نقلت حوالى 12480 مصريًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023