شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خمسة نصائح للعناية بشعرك في فصل الصيف

خمسة نصائح للعناية بشعرك في فصل الصيف
عدة عوامل تضر بالشعر في فصل الشتاء، منها؛ الرياح ودرجات الحرارة المنخفضة وكثرة...

عدة عوامل تضر بالشعر في فصل الشتاء، منها؛ الرياح ودرجات الحرارة المنخفضة وكثرة تصفيف الشعر والإستخدام الدائم لأجهزة التدفئة، ووضع موقع “كل يوم معلومة طبية” عدة نصائح يوصى بها خبراء العناية بالشعر لتعتني بشعرك في فصل الشتاء  

1-الحفاظ على ترطيب الشعر

التدفئة المركزية في البيوت والتعرض لرياح فصل الشتاء تؤدي إلى تلف وجفاف الشعر , لذلك يجب زيادة الإهتمام بترطيب الشعر في الشتاء بإستخدام نوع بلسم جيد ليساعد على إفراز زيوت الشعر الطبيعية وإضافة اللمعة للشعر وتجنب تلبكه عند تصفيفه.

وأفضل طريقة لإستخدام البلسم هو تمريره على الشعر حتى الجذور والتمليس على الشعر بالبلسم وتركه لمدة 30 ثانية ثم شطفه, ولو كنتِ  تعانين من جفاف الشعر إستخدمى البلسم المكثف مرة في الإسبوع . ويمكنك الإستعاضة عن البلسم بإستخدام معلقتين من زيت الزيتون وتدليك الشعر به جيداً وتركه على الشعر لمدة 10 دقائق ثم غسله بطريقتك المعتادة . 

2- قص الأطراف

 يحتاج الشعر دائماً لقص الأطراف بغض النظر عن طوله لتتخلص من التقصيف, ويقول خبراء الشعر أن معدل نمو الشعر الطبيعي  هو 1.26سـم  كل 4 أسابيع وقد يلاحظ البعض سرعة معدل نمو الشعر في الشتاء, وينصح بضرورة قص أطراف الشعر القصير كل 5-6 أسابيع للشعر القصير و 7-9 أسابيع للشعر الطويل .

وينصح الخبراء بإستخدم مشط واسع الأسنان عند تمشيط الشعرالمبلل والإبتعاد عن إستخدام الفرشاة لأنها تساعد على مط الشعر وتلفه.

3-إختيار تسريحات بسيطة

  يقول مصفف الشعر الشهير “باول كوكس” أن الشعر القصير يكون أسهل في الإعتناء به في فصل الشتاء ولكن يحتاج إلى قصه بإستمرار ليبدو بمظهر صحي, وينصح بإعتماد تسريحات بسيطة، فإذا كنت من ذوات الوجه البيضاوي اتبعي القصات القصيرة مع تدريج الشعر واتبعي الحواف المدببة وينصح بإختيار القصه المناسبة لوجهك وشخصيتك وعدم إتباع الموضة لمجرد التقليد .   – تجفيف الشعر: من المهم جداً تجفيف الشعر جيداً بنسبة 80 % قبل إستخدام السيشوار لتجنب جفاف الشعر, واحرصي على استخدام منتج تصفيف جيد قبل استخدام جهاز السيشوار . استخدمي منتجات فرد الشعر والتجفيف بحرص حتى لا يشيط شعرك بسبب الحرارة الموجهة لفرد الشعر, ولا ينصح بإستخدام آلات الفرد ” كالبيبي ليس” وغيره من المنتجات كل يوم, واحرصي علي تغيير الشامبو والبلسم من حين لآخر وإراحة شعرك من المنتجات الأخرى كل فترة . 

4- قشرة الرأس

قشرة الرأس من المشاكل الأكثر شيوعاً وخصوصاً في فصل الشتاء والتي يزيدها سوء إستخدام التدفئة المنزلية و برودة الشتاء, ومن حسن الحظ يوجد بعض الحلول الفعالة للتغلب على قشرة الرأس كإستخدام الشامبو الطبي يومياً مع مراعاة ترك الشامبو على شعرك 5 دقائق على الأقل, ويقول الخبراء في مايو كلينيك في الولايات المتحدة أن قشرة الرأس تزداد بكثرة إستخدام منتجات تصفيف الشعر, وينصح الخبراء بإستخدام السيرم ورذاذ الشعر . 

5- التغذية

 اهتمي بتناول غذاء صحي متوازن يحتوي على الخضروات الخضراء والفاكهة خصوصاً الكمثرى والأفوكادو, ويمكنك تناول بعض المقويات والفيتامينات كفيتامينA, B, C  ولأنهم يساعدواعلى تقوية الشعر . 

 واحرصي على تناول الأسماك الزيتية كالسردين والتونة والسلمون لإحتوائهم على أوميجا-3 وفيتامينB12 والحديد وذلك لتقوية بصيلات الشعر كما يجب أن تحرصى على تناول منتجات الألبان قليلة الدسم للحصول علي الواي بروتين والكازيين اللذان يساعدان في بناء الشعر وتقويته.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023