شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تنتفض رفضا للحكم العسكري وتندد بإعدام الحرائر

مصر تنتفض رفضا للحكم العسكري وتندد بإعدام الحرائر
شهدت ميادين وجامعات وشوارع مصر، اليوم تظاهرات حاشدة رفضاً للحكم العسكري وتنديداً بالانتهاكات التي تشهدها مصر علي يد العسكري

شهدت ميادين وجامعات وشوارع مصر، اليوم تظاهرات حاشدة رفضاً للحكم العسكري وتنديداً بالانتهاكات التي تشهدها مصر علي يد العسكري .

القاهرة

خرجت مسيرة  حاشدة لطالبات جامعة الأزهر ، مدينة نصر  وقمن بقطع الطريق تنديداً باقتحام قوات امن بالمدرعات للحرم الجامعي .

الجيزة

كما نظمت حركة نساء ضد الانقلاب مسيرة نسائية اليوم عقب صلاة الظهر اعتراضا على حكم إعدام الحاجة سامية شنن جابت قرية ناهيا وهتفوا ضد العسكر وطالبوا بالحرية للحاجة ساميه ومحاكمه قادة الانقلاب وقاموا بنات ضد الانقلاب برسم جرافيك إعدام وطن .

البحيرة

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمركز حوش عيسي ، ظهر اليوم الأربعاء مسيرة حاشدة ، طافت العديد من الشوارع الرئيسية ، وذلك في إطار استمرار فعاليات أسبوع “مصر في خطر”.

ردد المشاركون هتافات “يسقط يسقط حكم العسكر” ، ” الداخلية بلطجية” ، “كلمة في ودن المعتقل اثبت اثبت يا بطل” ، ” وحياه دمك يا شهيد ثورة تانى من جديد”.

نظمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” بجامعة دمنهور, صباح اليوم الأربعاء, مسيره طلابيه بالمجمع النظري انطلقت فعالياتها من أمام كلية الزراعه وجابت أرجاء المجمع وذلك تضامناً مع طلاب الجامعة المعتقلين بسجن الأبعاديه وتنديداً لما يتعرضون له من انتهاكات.

الإسكندرية

تظاهر طلاب المجمع الطبي بجامعة الإسكندرية اليوم تنديدا بانتهاكات امن الانقلاب بحق الحرائر ضمن فعاليات الحملة التي قد اطلقوها مطلع الأسبوع الحالي تحت عنوان عرضك في الزنزانة طاف الطلاب خلالها المجمع الطبي ابتداءا من ساحة كلية الطب البشرى مرورا بكلية الصيدلة وطب الاسنان مرددين هتافات مندده بجرائم العسكر بحق الحرائر ومطالبه بالإفراج الفوري عن الطالبات .

دمياط

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بدمياط سلسلة بشرية صباح اليوم الأربعاء بقرية ام الرضا للتنديد بالانقلاب العسكري ،وذلك ضمن فعاليات أسبوع “مصر في خطر”

شهدت السلسلة مشاركة واسعة من ثوار القرية الذين اصطفوا على طريق جمصة –دمياط الزراعي في مقابلة القرية ،ورفعوا رمز رابعة وصور الدكتور محمد مرسى  ،كما رفعوا لافتات تندد بالأوضاع الاقتصادية ،وتفاقم الأزمات وارتفاع الأسعار .

الشرقية

قامت حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة الزقازيق باستكمال الحملة التوعوية (مفيش رجوع)في أسبوعها السابع تحت عنوان (الثورة هي الحل)وسط تجاوب وتفاعل من الطلاب تجاه الحملة حيث تتضمن الحملة وسائل(قوافل توعيه لشرح الحملة،تشيرتات مطبوع عليها لوجو الحملة،استبيان لقياس أرء لطلاب،بروشور يشرح الحملة،استيكرات باسم الحملة)

ونظمت حركة ثائرات بجامعة الأزهر فرع الزقازيق معرض عن ما يحدث من انتهاكات من قبل العسكر وقمع الحريات وتردي الأوضاع الاقتصادية للبلاد في ظل الحكم العسكري ، يذكر انه تم التعدي علي المعرض من قبل امن الجامعة وقاموا بتقطيع اللوحات .

الدقهلية

نظم طلاب جامعة المنصورة مسيرة أنطلقت من أمام كلية الحاسبات والمعلومات طافت أرجاء الجامعة رفعوا فيها شارات رابعة هتفوا فيها منددين بحكم العسكر ورفضا للأحكام العسكرية للطلاب والمدنيين.

و طالبوا بالحرية لزملائهم المعتقلين وخاصة طالبات المنصورة الخمس ( منة، يسرا، أبرار، إسراء، هبه)

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية