شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جنح الزقازيق تقضي بالسجن 3 سنوات لـ5 طلاب

جنح الزقازيق تقضي بالسجن 3 سنوات لـ5 طلاب
قضت محكمة جنح الزقازيق في الشرقية بالحكم 3 سنوات غيابيا وغرامة مالية قدرها 1000 جنيه، على 4 طلاب بجامعة الزقازيق، وآخر بالجامعة الروسية

قضت محكمة جنح الزقازيق في الشرقية بالحكم 3 سنوات غيابيا وغرامة مالية قدرها 1000 جنيه، على 4 طلاب بجامعة الزقازيق، وآخر بالجامعة الروسية.

والطلاب هم: “محمد سعيد- طالب بكلية الآداب”، و”عمر نصر- طالب بكلية التربية”، و”محمد عبده- طالب بكلية التجارة”، و”سليمان سمير- طالب بكلية التجارة”، وأخيرا “عبد الله حرب- طالب بالجامعة الروسية”.

يذكر أن طالب الجامعة الروسية معتقل منذ أكثر من عام، بينما اعتقل الباقون عدا “سليمان سمير” قبل 6 أشهر، وتم إيداعهم في معسكر الأمن بالزقازيق، في تهم تتعلق بحرق بوكس شرطة، وترويع المواطنين، والشروع في أعمال شغب.

في سياق متصل، قررت محكمة سندوب العسكرية في جلستها المنعقدة، اليوم، تأجيل محاكمة 3 من مواطنين بمحافظة الدقهلية لجلسة 19 إبريل القادم.

والمعتقلون هم: “فتحي عبد الوهاب عبد السلام- من مدينة طلخا”، و”ياسين سعد- من قرية تيرة بنروة”، وأخيرًا “مصطفى الرفاعي- طالب بالفرية الرابعة كلية التجارة- من قرية الريدانية”.

وكانت نيابة  المنصورة قد أحالت المواطنين الثلاثة إلى القضاء العسكري يوم 29 مارس الماضي، بعد اختطافهم في 21 ديسمبر الماضي وإخفائهم قسريا لمدة أسبوع، كما تعرضوا خلال فترة اختفائهم للتعذيب الشديد لإجبارهم على الاعتراف بتهم وهمية ملفقة، منها: “تشكيل خلية إرهابية وحيازة أسلحة وتفجير محول كهرباء”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية