شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غضب كنسي من نبيل العربي بعد كلامه عن الكتب المقدسة للمسيحيين

غضب كنسي من نبيل العربي بعد كلامه عن الكتب المقدسة للمسيحيين
شن أقباط هجوما حادا على نبيل العربي، أمين جامعة الدول العربية، بسبب تصريحاته التي قالها في ختام فاعليات القمة العربية 26 الأحد الماضي، في معرض حديثه عن السنة والشيعة وحرب اليمن وقوله "احنا مش كاثوليك وبروتستانت عندنا كتب مختل

شن أقباط هجوما حادا على نبيل العربي، أمين جامعة الدول العربية، بسبب تصريحاته التي قالها في ختام فاعليات القمة العربية 26 الأحد الماضي، في معرض حديثه عن السنة والشيعة وحرب اليمن وقوله “احنا مش كاثوليك وبروتستانت عندنا كتب مختلفة وأوضاع مختلفة”.

وقال الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس للكنيسة الارثوذكسية، فى تدوينة على موقع “فيس بوك”: “طلب مني أحد الشباب الرد على نبيل العربي بشأن مزاعمه بوجود أكثر من كتاب مقدس فأجبته نحن نرد على المثقفين فقط”.

وقال الأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الارثوذكسي، فى تدوينة أخرى “السيد السفير أمين الجامعة العربية.. نشكرك لسعة إطلاعك، ونوضح لمعاليك أن الكتاب المقدس هو كتاب واحد لكل المسيحيين بتعدد طوائفهم، والمفروض أن تحفظ الوحدة العربية ﻷنك سفير عن العرب جميعا أمام العالم”.

وكان القس رفعت فكرى رئيس مجلس الإعلام والنشر بالكنيسة الإنجيلية أصدر بيانا قال خلاله إن الكاثوليك والبروتستانت والأرثوذكس يؤمنون بكتاب مقدس واحد يتضمن التوراة والإنجيل ولاتوجد لديهم كتب مختلفة، وأنه يرجوا من المسئولين الذين يتبوأون مناصب عليا أن يتوخوا الدقة فيما يقولونه حرصاً على السلام الاجتماعي لمصر والأمة العربية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020