شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسي يمني لـ”رصد” : إيران لن تغامر بالدفاع عسكريا عن الحوثيين

سياسي يمني لـ”رصد” : إيران لن تغامر بالدفاع عسكريا عن الحوثيين
استبعد فؤاد مسعد المحلل السياسي اليمني، أن تتجه إيران لتدخل عسكري في اليمن للدفاع عن حلفائها "الحوثيون"، مشيرُا إلى ان إيران لا تنظر الآن للحوثيون كذراع قوي مثل أتباعها في سوريا والعراق، مرجحًا تدخل عسكري بري مصري وسعودي".

استبعد فؤاد مسعد المحلل السياسي اليمني، أن تتجه إيران لتدخل عسكري في اليمن للدفاع عن حلفائها “الحوثيين”، مشيرُا إلى أن إيران لا تنظر الآن للحوثيين كذراع قوي مثل أتباعها في سوريا والعراق، مرجحًا تدخلا عسكريا بريا مصريا وسعوديا”.

وقال مسعد في تصريح لشبكة “رصد”: “إيران لن تغامر بتقديم أي مساعدات عسكرية الآن للحوثيين، وأكثر ما ستقدمه مساعدات مالية وإغاثية ولن تطول في ذلك الأمر حاليًا”.

وتابع مسعد: “إن الحوثيين في موقف ضعيف الآن، فبالتالي إيران لن تنظر إليها كحليف قوي مثل من يتبعها في سوريا والعراق من الشيعة وغيرهم، خاصة وأنها تخوض معركة سياسية حول الملف النووي وهي في غنى لخوض معركة خاسرة”.

ومن ناحية أخرى أكد مسعد نجاح الغارات الجوية التي تقوم بها قوات “عاصفة الحزم” في ردع تحركات الحوثيين، كما رجح تدخلا عسكريا بريا للقوات المصرية والسعودية عن قريب”.

وقصفت مقاتلات يعتقد أنها سعودية فجر اليوم الأربعاء ميناء ميدي في محافظة حجة غربي البلاد، ومعسكرا لقوات الحرس الجمهوري في الحديدة الواقعة على البحر الأحمر، بحسب ما ذكرته مصادر قبلية وجنود وضباط موالون للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020