شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة تتعاقد على 100 ألف عبوة من عقار “أوليسيو” لعلاج فيروس سي

الصحة تتعاقد على 100 ألف عبوة من عقار “أوليسيو” لعلاج فيروس سي
أعلن مساعد وزير الصحة للشؤون الصيدلية، طارق سلمان، عن تعاقد الوزارة مع الشركة المنتجة لعقار "أوليسيو" لعلاج التهاب الكبد الوبائي الذي يسببه "فيروس سي"، لتوريد 100 ألف عبوة من العقار الجديد في أبريل الجاري.

أعلن مساعد وزير الصحة للشؤون الصيدلية، طارق سلمان، عن تعاقد الوزارة مع الشركة المنتجة لعقار “أوليسيو” لعلاج التهاب الكبد الوبائي الذي يسببه “فيروس سي”، لتوريد 100 ألف عبوة من العقار الجديد في أبريل الجاري.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، حسام عبد الغفار، إن اللجنة العليا للفيروسات الكبدية، انتهت من وضع خطة العلاج بعقاري “سوڤالدي” و”إوليسيو”، ليتم تطبيقها خلال شهر أبريل الجاري.

 

وأعلن عبد الغفار، اليوم الأربعاء، أنه تم تسعير العقار المستورد بــ9700 جنيه، وسيتم توريده لمراكز الكبد بـ250 دولاراً، أي حوالي 1900 جنيه، بحسب موقع اصوات مصرية.

 

وكانت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، قد اجتمعت في مارس الماضي، مع أعضاء اللجنة الاستشارية العليا لأمراض الكبد التي تضم خبراء وأساتذة الكبد، لوضع الخطوات التنفيذية لإدراج عقار “أوليسيو” الجديد ضمن البرنامج القومي للعلاج وصرفه لمرضى العلاج على نفقة الدولة.

 

ويصل عدد المصريين المصابين بفيروس سي إلى تسعة ملايين شخص، بحسب بيانات وزارة الصحة، التي تقدر أن متوسط عدد المصريين الذين يصابون سنويا بالمرض يبلغ 150 ألف حالة.

 

وسمحت وزارة الصحة مؤخراً بإنتاج “سوفالدي” محليا وتوزيعه في الصيدليات، وطرحت شركة ماركيرل، الخميس الماضي، 300 عبوة من أول نسخة مقلدة من العقار الأمريكي بسعر 2670 جنيها في القاهرة، تمهيدا لطرحه في المحافظات في مراحل لاحقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023