شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فودافوان ضعيفة على المحور.. وموبينيل واتصالات بالدائري

فودافوان ضعيفة على المحور.. وموبينيل واتصالات بالدائري
طالب الجهاز الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، شركات خدمات المحمول باتخاذ الإجراءات اللازمة...

طالب الجهاز الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، شركات خدمات المحمول باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين مستوى الخدمة، والالتزام بالمعايير المعتمدة من الجهاز.

 

ولأول مرة، غطّى فريق من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ميدانيًا جودة الخدمات لشركات المحمول، على الطريق الدائري حول القاهرة ومحور 26 يوليو، خلال العطلات الأسبوعية، لمدة أسبوعين متتالين، وفقًا لـ"المصري اليوم".

 

وأظهرت نتائج قياسات الجهاز على الطريق الدائري أن عدم نجاح بدء المكالمات كانت النسبة الأكبر منها لشركة «اتصالات مصر» بواقع 2.4% من إجمالى المكالمات التى خضعت للقياس مقابل 1.6% لشركة فودافون، فيما كانت نسبة انقطاع المكالمات من نصيب موبينيل بواقع 2.5%.

 

وفيما يتعلق بالقياسات على محور 26 يوليو، ذكر تقرير الجهاز أن عدم نجاح بدء المكالمات كان من نصيب فودافون بواقع 3.4% مقابل 1.7% لموبينيل.

 

وبالنسبة لانقطاع المكالمات على المحور، فإن نسبة اتصالات هى الأكبر بواقع 2.6% مقابل 2.5% لفودافون.

 

وقال هشام العلايلى رئيس الجهاز أن الجهاز انتهى من تحديث أجهزة قياس جودة خدمات المحمول، لزيادة كفاءة عملية القياس ومضاعفة عدد الأماكن التى يتم قياسها على الطرق وداخل المباني، مع إمكانية قياس جودة الخدمات للمكالمات الطويلة، وسيتم نشر نتائج تقارير جودة الخدمات بصفة شهرية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023