شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باحث سياسي: الخلاف بين السيسي والسعودية في تصاعد

باحث سياسي: الخلاف بين السيسي والسعودية في تصاعد
قال الباحث السياسي، علاء بيومي، إن قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي، "يريد...

قال الباحث السياسي، علاء بيومي، إن قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي، "يريد تحالف ضد التيارات الدينية، يضم أي طرف آخر بما في ذلك روسيا وبشار الأسد وإيران والحوثيين، لو أمكن".

 

وأضاف "بيومي"، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا إن "السعودية تريد محور داعم لسياساتها بالمنطقة، وهي الآن في مواجهة رئيسية مع إيران وروسيا وسوريا الأسد، والحوثيين في اليمن".

 

وتابع قائلًا إن "السيسي يريد تحالف يخدم مصالحه، ويدفع له الثمن مقدمًا، والسعودية لديها حلفاء كثر، كباكستان مثلًا التي يمكن أن تمدها بدعم عسكري قد يغنيها عن مصر".

 

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية "لديها بدائل عن نظام السيسي، الذي يبحث عن دعم سياسي واقتصادي يخدم انقلابه العسكري، الذي يسير بغير هدى في الداخل والخارج على حد سواء، حتى الآن".

 

وأفاد بأن "السيسي مع الإمارات يشعران بعزلة منذ تولي الملك سلمان (العاهل السعودي) الحكم، وصعود قيادات جديدة لمناصب قيادية بالمملكة".

 

وأوضح الباحث السياسي، أن "حروب السيسي والإمارات ضد التيارات الدينية في العالم العربي، فقدت جزءً كبير من الدعم، بتغير القيادة السعودية وإنشغالها بمواجهات أهم"، مؤكدًا على أن "الخلاف بين السيسي وأبواقه الإعلامية من جهة، والسعودية من جهة أخرى، حقيقي، وربما يتصاعد".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023