شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السياحة تعدل ضوابط العمرة

السياحة تعدل ضوابط العمرة
قررت وزراة السياحة تعديل وإضافة بعض النقاط الفنية بضوابط العمرة 1436 هـ، وذلك بهدف التسهيل...

قررت وزراة السياحة تعديل وإضافة بعض النقاط الفنية بضوابط العمرة 1436 هـ، وذلك بهدف التسهيل على الشركات المنظمة لرحلات العمرة، حسبما أعلن أشرف عمر وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين.

 

وتتضمن التعديلات، بحسب "اليوم السابع"، اعتماد المشرفين الحاصلين على دورة مشرف السياحة الدينية كمشرفين مرافقين لرحلات العمرة دون اشتراط مدة خبرة محددة للمشرف، بدلا من شرط ألا تقل مدة خبرة المشرف المرافق عن سنة، نظرا لوجود ندرة فى سوق العمل الخاص بالمشرفين الذين لديهم خبرة سنة والمعتمدين من الوزارة .

 

ووافقت الوزارة على السماح للمشرف باستقبال المجموعات التى تقل عن 15 فردا، ولا تزيد عن 250 فردا خلال فترة الذروة "شعبان – رمضان"، كما قررت السماح للمشرف المقيم أو الحاصل على تأشيرة زيارة أو عمرة باستقبال الرحلات أثناء فترة التواجد بالمملكة، شريطة ألا تتواجد رحلتين فى نفس التوقيت بالسعودية لنفس المشرف.

 

وعدلت "السياحة" البند الخاص بشأن السائقين الاحتياطيين للرحلات البرية، حيث نصت الضوابط على أن يكون أعداد السائقين الاحتياطى سائقين لكل من ( 2-5 ) سيارات، ليصبح عدد السائقين الاحتياطى كالآتى من 1-2 سيارة، سائق احتياطى، ومن 3- 5 سيارات –سائيقين احتياطيين، بشرط أن يكون تحركهم مجمع فى رحلة وبرنامج وتوقيت وتاريخ سفر واحد، مع تقديم تعهد من الشركة يتضمن مسئوليتها الكاملة عن ذلك.

 

كما وافقت الوزارة على السماح للشركات السياحية بإسكان معتمريها بمنطقة محبس الجن خلال فترة الذروة "شعبان – رمضان" أسوة بما يتم كل عام .

 

في سياق متصل، طالبت غرفة شركات السياحة، الشركات المنفذة لرحلات العمرة بضرورة الالتزام بالضوابط والقواعد المنفذة لرحلات العمرة لموسم 1436 هـ.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023