شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبطال في خلافات السعودية ومصر: خاشقجي وعيسى والحسيني

أبطال في خلافات السعودية ومصر: خاشقجي وعيسى والحسيني
أثار عدم ظهور الإعلامي يوسف الحسيني، على شاشة أون تي في، أمس الأربعاء، عبر برنامجه "السادة المحترمون،...

أثار عدم ظهور الإعلامي يوسف الحسيني، على شاشة أون تي في، أمس الأربعاء، عبر برنامجه "السادة المحترمون، لغطًا واسعًا وجدلًا كبيرًا، بخاصة بعد هجومه على عملية عاصفة الحزم، التي وصفها بأنها "مجرد زعابيب وليست عاصفة".

 

وترددت أنباء حول قرار جديد من مالك القناة، رجل الأعمال نجيب ساويرس، بوقف "الحسيني" عن العمل حتى إشعار آخر، بخاصة بعد الاعتذار الذي قدمته القناة عن تطاول سابق للإعلامي إبراهيم عيسى بحق المملكة العربية السعودية.

 

وأثار "عيسى" ضجة كبيرة، بعد انتقاده لكلمة وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، التي رد فيها على رسالة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين إلى القمة العربية، حول الملف السوري، والتي قرأها قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، إذ قال "الفيصل" في رسالته، إن بوتين "يستخف بالعرب".

 

من جانبه نفى يوسف الحسيني ما تردد حول تركه للقناة، مرجعًا عدم ظهوره على شاشتها إلى مرضه الشديد. وغرد "الحسيني" عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلًا: "نظرًا لمرضي الشديد بشكل مفاجئ، لن أتمكن من تقديم حلقة اليوم".

 

 

وأعاد الكاتب السعودي، جمال خاشقجي، تغريد سبب اعتذار "الحسيني" عن الحلقة، في إشارة إلى أن اعتذاره كان لأسباب مغايرة لما ذكره، أن السبب مرضه.

 

 

في المقابل، دفع هذا بيوسف الحسيني، لأن يرد ملحمًا عبر تغريدة قال فيها: "أعطيناكم و لم نُكثر، فآلمناكم ولم نخسر ويوم السبت نعطيكم ونزيد".

 

 

 

وفي تصريحات لـ"رصد" قال الكاتب السعودي، جمال خاشقجي: "لن أعلق على الموضوع، وسأكتفي بالتغريدات المنشورة على حسابي"، مؤكدًا رفضه الخوض فيما أسماه بـ"مثل هذه الملاسنات".

 

في المقابل، حاولت "رصد" الاتصال بالإعلامي يوسف الحسيني بأكثر من مرة لاطلاع على تعليقه، إلا أنه لم يجب على هاتفه، فيما تفتح الشبكة أمامه الباب للتعليق في أي وقت.

 

وكان "خاشقجي"، غرّد عبر حسابه على "تويتر" في وقت سابق، واصفًا الإعلام المصري بأنه "إعلام النظام"، إذ قال: "تجاوزات الإعلامي المصري إبراهيم عيسى على المملكة والأمير سعود الفيصل، أمس، يستلزم تدخًلا، لو كان الإعلام هناك حرًا لما قلت ذلك ولكنه إعلام النظام".

 

 

من جانبها، غرّدت مجموعة قنوات إم بي سي (MBC) عبر "تويتر" ردًا على هجوم إبراهيم عيسى، وهو مقدم البرامج ضمن إحدى قنواتها: "لا يشرفنا أن يكون ضمن فريق العمل".

 

 

جدير بالذكر أن وكالة أسوشيتد برس (AP)، أفادت في تقرير لها الثلاثاء الماضي، بوجود خلاف برز على السطح بين مصر والسعودية، نتيجة موقف كليهما من ليبيا وسوريا.

 

في هذا الصدد، يجدر الإشارة إلى أنه في تسريب بعنوان "أذرع الإعلام"، ظهر عباس كامل، مدير مكتب قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، في تسجيل صوتي يوجه فيه الإعلاميين لمدح السيسي. وورد ذكر إبراهيم عيسى ويوسف الحسيني الذي وصفه عباس كامل بـ"الواد الحسيني".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023