شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة فرنسية : مصر تخشى من نشوب حرب أهلية في سوريا

صحيفة فرنسية : مصر تخشى من نشوب حرب أهلية في سوريا
  ألقت مجلة "لوبوان" الفرنسية الضوء على موقف مصر من التطورات التي تشهدها الساحة السورية على ضوء تواصل أعمال العنف...

 

ألقت مجلة "لوبوان" الفرنسية الضوء على موقف مصر من التطورات التي تشهدها الساحة السورية على ضوء تواصل أعمال العنف والقمع التي يرتكبها نظام دمشق ضد المدنيين.
 
وتحت عنوان "مصر تخشى من نشوب حرب أهلية في سوريا" ، أبرزت المجلة الفرنسية  في عددها الصادر اليوم الخميس – التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية المصري كامل عمرو أمس والتي حذر من خلالها من أنه إذا ما تم تسليم أسلحة للمعارضة (السورية) "فإن مصر تخشى من تصعيد للصراع العسكري وإشعال الحرب الأهلية" في سوريا.
 
وذكرت المجلة أن رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون قد أعلن الأسبوع الماضي أن المجلس المعارض يعمل على "تنظيم وصول الأسلحة للمعارضين السوريين والجيش السوري الحر عبر "المكتب العسكري" الذي أطلقته المعارضة السورية مؤخرا.
 
وأشارت (لوبوان) إلى أن المخاوف من تسليح المعارضة تزايدت بعد أن أعلنت كل من المملكة العربية والسعودية ودولة قطر استعدادهما لتسليح "الجيش السوري الحر" في مواجهة نظام بشار الأسد .. موضحة أن هذا الاقتراح تم استبعاده تماما من قبل الدول الغربية التي تخشى من وصول "الجهاديين" إلى جانب المعارضين السوريين إذ أعربت واشنطن عن تخوفها من "استغلال تنظيم القاعدة" لأعمال العنف الجارية في سوريا.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020