شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحوثييون: وصلتنا صواريخ روسية تهدد السعودية والبحرية مصرية

الحوثييون: وصلتنا صواريخ روسية تهدد السعودية والبحرية مصرية
قال القيادي

قال القيادي الحوثي، هادي العجيلكي، إن ميليشيات جماعته تمتلك صوارخ روسية "من طراز عالٍ"، وأن هذا الأمر سيغير من استراتيجية السعودية في عمليتها (عاصفة الحزم) في اليمن.  

 

ونقل موقع سي إن إن عربية، عن وكالة فارس الإيرانية، قول "العجيلكي"، إن  "الصواريخ الروسية المتطورة جدًا، قد وصلت لنا"، مضيفًا أن "أجهزة الاستخبارات العربية عاجزة عن تحديد عدد الصواريخ ومكانها"، حسب قوله.

 

وشدد القيادي الحوثي على أن عدد الصواريخ بالعشرات، مبينًا أن "هذا الصاروخ معروف بدقته وقدرته، ويشكل تهديدًا استراتيجيًا هائلًا على السعودية، وكذلك على القطع البحرية المصرية، والمنشآت النفطية والاقتصادية في السعودية".

 

ووصف "العجيلكي" عملية عاصفة الحزم،  بأنها "عدوان على الشعب اليمني، سيكون مغايرًا للمرات السابقة" موضحًا أنه "في المعارك السابقة لم نكن نملك وسائل قتالية متطورة، أما الآن نملك الأسلحة المتطورة، وهذا السلاح يعد تهديدًا لجوهرة آل سعود في المنطقة، وهذه القدرة موجودة لدينا". 

 

وأضاف أن "العدوان السعودي استهدف الشعب اليمني، ولكن إذا استمر العدوان فإن حركة أنصار الله (الحوثيين)، سوف تستهدف آل سعود ولا تستهدف الأبرياء"، على حد تعبيره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023