شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل جنديين بحرس حدود السعودية ليرتفع العدد إلى 3

مقتل جنديين بحرس حدود السعودية ليرتفع العدد إلى 3
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء الجمعة، "مقتل اثنين من رجال حرس الحدود السعودي، في...

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء الجمعة، "مقتل اثنين من رجال حرس الحدود السعودي، في أثناء أداء مهامهم على الحدود"، ضمن عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة ضد مليشيات الحوثيين في اليمن، ليرتفع عدد شهدائها بذلك إلى ثلاثة، جميعهم من عناصر حرس الحدود.

 

وصرح المتحدث الأمني، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية، بأنه "أثناء أداء رجال حرس الحدود لمهامهم في نقطة أمن رقابة الحلق الحدودية المتقدمة بمركز الحصن بمنطقة عسير، تعرضوا لإطلاق نار كثيف من منطقة جبلية مواجهة داخل الحدود اليمنية، مما اقتضى الرد على مصدر النيران بالمثل، والسيطرة على الموقف بمساندة من القوات البرية".

 

وأضاف المتحدث: "نتج عن تبادل إطلاق النار مقتل اثنين من رجال حرس الحدود، وهما: الجندي أول محمد بن حمود بن محمد الحربي، والجندي عبد الرحمن بن مرعي بن محمد القحطاني".

 

ويعد هذا الحادث الثاني من نوعه الذي يستهدف نقطة حدودية سعودية خلال 3 أيام، وبهذا، يرتفع عدد الضحايا السعوديين منذ إطلاق عملية عاصفة الحزم إلى 3 شهداء، بعد مقتل عنصر أمن سعودي هو "العريف سلمان علي يحيى المالكي"، وإصابة 10 من حرس الحدود من جراء إطلاق نار كثيف من منطقة جبلية يمنية استهدفت نقطة مراقبة حدودية سعودية بمنطقة عسير يوم الأربعاء الماضي.

 

ولليوم التاسع على التوالي، تواصل طائرات تحالف، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، انطلقت فجر الخميس الماضي، استجابة لدعوة الرئيس اليمني للتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023