شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أماني الخياط تهاجم عاصفة الحزم وتدافع عن مشاركة مصر بها

أماني الخياط تهاجم عاصفة الحزم وتدافع عن مشاركة مصر بها
هاجمت الإعلامية أماني الخياط، مقدمة البرامج على فضائية "القاهرة والناس"، عملية...

هاجمت الإعلامية أماني الخياط، مقدمة البرامج على فضائية "القاهرة والناس"، عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية ضد مليشيات الحوثي في اليمن، وزعمت أن مصر شاركت فيها، من أجل عرقلة "فرملة" السعودية وعدم إطلاق العنان لها، مشيرة أنها تنشر الفوضى في اليمن، وهو الكلام الذي وافقه فيها ضيف البرنامج، الخبير الاستراتيجي المصري أحمد عز الدين.

 

وزعم عز الدين في تصريحات لقناة "القاهرة والناس" مع الإعلامية أماني الخياط أن السعودية تقوم بهذه العملية للهيمنة على اليمن، وإعادة تشكيل خريطتها السياسية، وأن دخول مصر في العملية جاء لكبح جماحها، مؤكدا أن "السعودية ستخسر الحرب في اليمن، لأنها لا تعرف طبيعة الشعب اليمني الذي سيتحالف جميعه ضدها، ولذلك فالوجود المصري في العملية مطلوب لهذه اللحظة"، حسب تعبيره.

 

وزعم عز الدين والخياط خلال البرنامج أن السعودية تقوم بقصف وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني، ونشر الفوضى من خلال ضرب السجون ومعسكرات الأمن المركزي وحتى الطيران اليمني.

 

واعتبر عز الدين أن السعودية تعمل ذلك لخدمة جماعة الإخوان المسلمين، التي قال إنها تسيطر على اليمن وتسرق ثرواته، وأن قادة الإخوان وهم "آل الأحمر " يقيمون بالسعودية حاليا.

 

وتهكم عز الدين ومقدمة البرنامج على تصريحات الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، التي دعا فيها الحوثيين إلى الانسحاب وتسليم المقرات الحكومية للشرعية، وقال: "أين هي الشرعية، والجيش اليمني كله ضد الرئيس الهارب هادي ويحارب السعودية حاليا؟"، معتبرا أن اللجان الشعبية التابعة لهادي ما هي إلا "عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي"، بحسب قوله.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023