شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحك رياضي:محاكمة نيمار ولقاء الأهلي وصدارة ألمانيا

صباحك رياضي:محاكمة نيمار ولقاء الأهلي وصدارة ألمانيا
صباحك رياضي هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع رصد ويتناول أهم الأحداث...

صباحك رياضي هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع رصد ويتناول أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم خلال 24 ساعة ، ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم ، لقاء الأهلي ، وترتيب منتخبات العالم ، نيمار مطلوب امام المحكمة.

 

لقاء الأهلي

 

قطع النادي الأهلي أكثر من نصف المسافة إلى ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما هزم الجيش الرواندي في ملعبه بهدفين نظيفين، ولم يبقى سوى خوض مباراة الإياب وتجنب الهزيمة بهدفين أو أكثر ليتأهل لدور الستة عشر.

 

وفشل النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي وخرج من دور الستة عشر، وهي البطولة الأهم في القارة والمؤهلة لكأس العالم للأندية لكنه نجح في بطولة أخرى وهي الكونفدرالية ورغم فوزه بها إلا أنها لم تكن تعويضاً كافياً لجماهيره.

 

ولذلك يخوض الأهلي مناورة مهمة جداً أمام الجيش الرواندي ليوجه رسالة لمنافسيه في البطولة أنه عائد كعملاق للقارة السمراء والبطل التاريخي لها والممثل الأكثر مشاركة في مونديال الأندية.

 

ألمانيا تواصل الصدارة

 

واصل النازيونال مانشافت  بطل العالم تصدره لتصنيف المنتخبات الأوروبية، الذي أصدره اليويفا، تليه  إسبانيا.

 

وجاء منتخب (المانشافت) في الصدارة بـ39.3 نقطة، تليه إسبانيا بـ36.8 نقطة ، وجاءت إنجلترا ثالثة بـ35.9 نقطة، تليها هولندا في المرتبة الرابعة بـ34.2 نقطة.

 

أما بلجيكا فكانت الأكثر تقدما في التصنيف بفضل انتصاراتها المتتالية مؤخرا، حيث ارتقت للمركز الخامس بـ34.1 نقطة. 

 

وجاء بالمراكز من السادس وحتى العاشر على الترتيب منتخبات: فرنسا – البرتغال – إيطاليا – كرواتيا – التشيك.

 

نيمار مطلوب أمام المحكمة 

 

ذكرت إذاعة “كادينا سير” أن المحكمة العليا الفيدرالية  طلبت من مهاجم برشلونة نيمار دا سيلفا المثول أمامها من أجل الادلاء بشهادته في قضية الاحتيال الضريبي المتهم بها الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو والرئيس السابق ساندرو روسيل.

 

وطالبت نيابة مكافحة الفساد في الثالث والعشرين من الشهر الماضي بعقوبة السجن عامين وثلاثة أشهر على رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو ، والسجن لمدة سبع سنوات وثلاثة أشهر لرئيس النادي السابق ساندرو روسيل.

 

واتهم الرئيس الحالي جوسيب ماريا والرئيس السابق ساندرو روسيل بجرائم مالية وإدارية خلال صفقة ضم البرازيلي نيمار دا سيلفا ، فيما وجهت ثلاث تهم إلى نادي برشلونة تتعلق بالتهرب الضريبي عن الاعوام الثلاثة الماضية.

 

ويطالب الادعاء العام بغرامة مالية قدرها 11.4 مليون يورو كتعويض عن هذه القضية ، حيث سيكون على روسيل أن يتحمل وحده 9.5 مليون يورو من هذا الملبغ ، بينما يشترك بارتوميو والنادي الكتلوني في تحمل 1.9 مليون يورو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023