شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة زكريا عبدالعزيز لجلسة 2 مايو

تأجيل محاكمة زكريا عبدالعزيز لجلسة 2 مايو
أجل مجلس تأديب وصلاحية القضاة، السبت، أولى جلسات محاكمة رئيس نادي القضاة السابق،...

أجل مجلس تأديب وصلاحية القضاة، السبت، أولى جلسات محاكمة رئيس نادي القضاة السابق، المستشار زكريا عبد العزيز، التي استمرت لعشر دقائق فقط، بتهمة الاشتغال بالسياسة والظهور في الإعلام، لجلسة 2 مايو للاطلاع.


وسمحت قوات تأمين مجلس الصلاحية بدخول عبدالعزيز، والمتضامنون معه من القضاة لمكان انعقاد الجلسة، في حين منعت المحامين والحقوقيون، مما أدى لوقوع مشادات كلامية وتدافع بين الأمن وأنصار رئيس نادي القضاة السابق.

 

وتضامن مع المستشار عبدالعزيز بحضور جلسة المحاكمة كل من المستشار بمحكمة النقض، يحيى دلال، والمستشار عاصم عبدالجبار، ووكيل نادي قضاة مصر السابق، السيد المحمودي، والمحامي محسن بهنسي، وعدد من المحامين.

 

كانت محكمة استئناف القاهرة، قد قررت وقف رئيس نادي القضاة السابق، عن العمل، تنفيذا لقرار قاضي التحقيق بإحالته للجنة الصلاحية، واعتبرته في إجازة حتمية، حتى يتم الفصل في دعوى الصلاحية رقم 5 لسنة 2015، إعمالا لنص المادة 11 من قانون السلطة القضائية.

 

وأُحيل عبد العزيز للصلاحية، بتاريخ 24 مارس الماضي، بعدما واجهه قاضي التحقيق المستشار صفاء الدين أباظة، بتهمة الاشتغال بالسياسة والظهور الاعلامي، والتحريض على اقتحام وحرق مقر أمن الدولة، إبان ثورة 25 يناير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023