شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوضاع مزرية لأهالي نجع العرب القبلي بمركز المراغة بسوهاج

أوضاع مزرية لأهالي نجع العرب القبلي بمركز المراغة بسوهاج
يعيش أكثر من 20000 نسمة في نجع العرب القبلي بقرية الغُريزات التابعة لمركز المراغة الواقعة شمال...

يعيش أكثر من 20000 نسمة في نجع العرب القبلي بقرية الغُريزات التابعة لمركز المراغة الواقعة شمال غرب محافظة سوهاج بلا أدنى خدمات من تعليم وصحة وكهرباء وصرف صحي وطرق وتموين، وغيرها.

إذ أعرب عديد من أهالي النجع عن استيائهم من تهميش الحكومة والمجالس والوحدات المحلية لأوضاعهم المُزرية، على حد وصفهم، كما أشاروا إلى عدم توافر خطوط الصرف الصحي والكهرباء بعدد من المنازل والبيوت؛ الأمر الذي يجعل حياتهم في معاناة وأزمة حقيقية لا يستطيعون تحملها.

 

ومن جانبه قال "خلف محمود- من مواطني القرية": "لم يأت أي مسؤول من قبل، ولا أحد يدرك حجم المعاناة التي نعيشها هنا، بيوت كثيرة تعيش على اللمبة الجاز، وبعض البيوت ينقطع عنها التيار الكهربائي لساعات، وكذلك مياه الشرب التي لا تصلح للاستخدام الآدمي نظرًا لتهالك البنية التحتية لشبكة مياه الشرب والصرف الصحىي، مما يضطرنا إلى الاعتماد على مياه الطلمبات اليدوية للشرب وسد حاجة المواشي".

 

وأفاد "محمد رسلان- من مواطني القرية": "أنه لا توجد مدرسة ابتدائية أو إعدادية أو ثانوية، ولا توجد أي وحدة صحية أو حتى صيدلية، بالإضافة إلى عدم وجود أى منافذ ومجمعات استهلاكية يعيش من خلالها الأهالي".

 

وتساءل "أحمد الصغير": "كيف يعيش أهالي النجع دون خدمات ونحن في 2015؟ وإلى أين انتهت تصريحات ووعود المسؤولين بالمحافظة بتنمية القرى والنجوع والكفور؟ وأستطيع أن أجزم أن كبار المسؤولين بالمحافظة لا يعرفون ولا يدركون عن النجع وأوضاع أهله شيئا".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023