شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علاء بيومي: الإخوان عاجزون عن الاعتراف بأخطائهم

علاء بيومي: الإخوان عاجزون عن الاعتراف بأخطائهم
وجّه الباحث السياسي، علاء بيومي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،...

وجّه الباحث السياسي، علاء بيومي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، نقدًا للإخوان وقصورهم السياسي الواضح كالشمس، مؤكدًا أن ثورة يناير أعطتهم فرصة لم يحلموا بها، ولم يسعوا لها، وقد فرطوا فيها بشكل محبط.

 

وأضاف، خلال تدوينة له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إخوان مصر خذلوا كثيرا من المتعاطفين معهم بسبب أدائهم الضعيف خلال فترة صعودهم السلطة، وفي الغالب لن يثق فيهم أحد قريبًا، كما يظهر الآن عجزهم عن تغيير خطابهم أو ممارساتهم السياسية أو حتى الاعتراف الجاد بأخطائهم".

 

ووصف الإخوان بأنهم جماعة "رجعية"، وأنها ليست أكثر من نتاج مصري سيئ ككل شيء في مصر يعبر عن تراجع البلاد والعباد خلال عهد مبارك، ويسيطر على إعلامها وحركتها السياسية عواجيز ومريدون لا يفهمهم سوى أنصارهم، على حد قوله.

 

وذكر "بيومي" أن مرسي لم يمتلك مقومات الرئاسة، مشيرًا إلى أن السيسي والمؤسسات الأمنية تلاعبا به بشكل مؤسف، وأنه لم يناظرهما في الحنكة والذكاء السياسي، ولن يثق أحد خارج الإخوان فيه لو عاد للسلطة.

 

وواصل انتقاده بالإشارة إلى أن الإخوان لا يمتلكون قادة سياسيين بمعنى جاد، وأن ما لديهم هم قادة جماهيريون بمعايير مصرية محلية.

 

وتابع: "لا أمل في إعلام الإخوان وكتابهم بشكلهم الحالي، وعقلاؤهم يقرون بصعوبة وربما استحالة التغيير من الداخل، وأثق كل الثقة أن الإخواني الصرف لو صح التعبير لن يفهم حديثي هذا أصلا، لأن كل من يقترب من الإخوان يتحول بشكل مذهل لصورة نمطية لتابع أو مريد يتحدّث بلغتهم الغريبة".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023