شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. بحيري في مناظرة مع ممثل الأزهر: أحكام القرآن “عبط”

بالفيديو.. بحيري في مناظرة مع ممثل الأزهر: أحكام القرآن “عبط”
قال عبد الله رشدي، الباحث في شؤون الأديان والمذاهب بالأزهر الشريف وممثل الأزهر، في...

قال عبد الله رشدي، الباحث في شؤون الأديان والمذاهب بالأزهر الشريف وممثل الأزهر، في مناظرته مع إسلام بحيري: "الآن يأتينا الأستاذ إسلام بعد 14 قرنًا من الزمان ليسمي حكمًا ورد في القرآن الكريم بأنه كلام عبيط، ثم يقول لعنة الله على الخلافة كلها ويكابر.. كيف يمكن لمسلم أن يقبل هذا الكلام؟!".

 

وأضاف رشدي، في حواره مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن الأزهر لا يصادر فكرًا ولكنه يتكلم عن أمور صارت تمس العقيدة، ورد "ممثل الأزهر"، على مقولة إسلام بحيري: "ربنا ما خطرش على خياله ما فعله الفقهاء"، مؤكدًا أن الله عز وجل عالم الغيب وهو موصوف بعلم وليس خيال كما يدعي "البحيرى"، ولا يمكن قول هذا إطلاقًا، وفقا لما نشرته "الوطن".

 

واتهم ممثل الأزهر، "البحيري"، بأنه أشاع عن الله عز وجل ما لا يصح في حقه، فحينما يقال إن الله عز وجل "يتخيل" فهنا وصف "بحيري" الله بوصف البشر، متناسيًا قوله تعالى: "يعلم عْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِى الصُّدُورُ"، أي يعلم ما في قلبك ويعلم ما كان وما سيكون وما لم يكن لو كان كيف يكون، متابعًا: "كلام بحيري يعني أن الموضوع أكبر من الله وخرج من يديه.. إذًا كيف يمكن نسب هذا الكلام لله عز وجل".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023