شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس جامعة بنى سويف: ستنتهي من إنشاء كلية للتنمية الاجتماعية

رئيس جامعة بنى سويف: ستنتهي من إنشاء كلية للتنمية الاجتماعية
  صرح الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، أن إدارة جامعة بني سويف وافقت...

 

صرح الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، أن إدارة جامعة بني سويف وافقت بعد اجتماعها أمس على إنشاء كلية للتنمية الاجتماعية بالجامعة، وستكون الأولى من نوعها على الجامعات المصرية.

 

وأكد- خلال تصريحات صحفية بمؤتمر عقد أمس داخل الجامعة-   أنه في خلال الشهور القادمة سيتم الانتهاء من إنشاء الكلية ، مشيرا إلى أن الكلية ضرورية لخدمة المجتمع والبيئة ككونها الأولى من نوعها متخصصة في هذا الشأن لإخراج خصائيين في التنمية الاجتماعية.

وأضاف "لطفي" أن هذه الكلية ستضم أربعة تخصصات ترتبط مع متطلبات سوق العمل واحتياجات المجتمع وتمنح درجة البكالوريوس في "الخدمة الاجتماعية.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه طلاب جامعة بني سويف من انتهاكات بحقهم، كان آخرها قرار رئيس الجامعة بفصل كلًا من الطالبتين هند أحمد عبد السلام، الطالبة بالفرقة الثانية بكلية التربية تعليم أساسي، وابتهال علاء أحمد، الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية العلوم شعبة كيمياء حيوي.

 جاء ذلك بعد أن احتجزهما الأمن أثناء خروجهما من الجامعة، يوم الثلاثاء الماضي، لمدة 3 ساعات وتم الإفراج عنهما بعد تهديد طلاب الجامعة بالتصعيد، ولفقت لهم تهم تكدير السلم العام و تهديد أمن الطلاب وتوزيع منشوارت تسب الجيش والشرطة، والمشاركة في المظاهرات وحيازة قنبلة،وبعد أن تم الإفراج عنهما من قبل الأمن الإدارى بالجامعة، وتلفيق التهم لهم، عرض الأمر على رئيس الجامعة، الذي أصدر قراره بفصلهما من الجامعة نهائيًا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023