شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة التحرير تجلي ألفي شخص من مخيم اليرموك بسوريا

منظمة التحرير تجلي ألفي شخص من مخيم اليرموك بسوريا
أجلت منظمة التحرير الفلسطينية، 400 عائلة من مخيم اليرموك، الذي بات تحت...
أجلت منظمة التحرير الفلسطينية، 400 عائلة من مخيم اليرموك، الذي بات تحت سيطرة شبه كاملة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
 
ونقل موقع روسيا اليوم، عن وكالة الأنباء الفرنسية، عن مصدر بمنظمة التحرير الفلسطينية، أن قرابة ألفي شخص تمكنوا من ترك المخيم الواقع جنوبي العاصمة السورية دمشق.
 
إلى ذلك أصدرت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، بيان حقائق حول حال مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، والذي يتعرض لهجمة شرسة من قبل تنظيم الدولة منذ عدة أيام، وقيام التنظيم ببسط سيطرته على غالبية المخيم، في ظل نقص حاد في الأغذية والأدوية نتيجة الحصار الذي يتعرض له المخيم منذ فترة طويلة.
 
وسرد البيان اقتحام مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية للمخيم صباح الأربعاء (الأول من شهر أبريل الجاري)، إذ "نفذوا مجازر ومذابح بحق أهالي المخيم، راح ضحيتها تسعة أشخاص على الأقل، كما اختطفوا العشرات من الأهالي المحاصرين"، بحسب البيان.
 
وحذر زكريا الآغا، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس دائرة شؤون اللاجئين، من "مجازر جديدة ترتكب بحق اللاجئين الفلسطينيين على يد تنظيم الدولة الذي أحكم سيطرته على مخيم اليرموك، بعد اشتباكات دامية استمرت أربعة أيام، سقط فيها قتلى وعشرات الجرحى من اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين داخل المخيم".
 
واستنكر "الآغا" في بيان صحافي اليوم الأحد، "حملة الإعدامات التي نفذها تنظيم الدولة وجبهة النصرة بحق اللاجئين الفلسطينيين، مؤكدًا أن ما يقوم به كلا التنظيمان؛ "جرائم ضد الإنسانية ترتكب بحق اللاجئين الآمنين في بيوتهم دون أن يكون هناك رد فعل لوقف هذه المأساة المروعة".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023