شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إغلاق الطريق أمام مديرية أمن أسيوط يعطّل الطلاب عن محاضراتهم

إغلاق الطريق أمام مديرية أمن أسيوط يعطّل الطلاب عن محاضراتهم
يعاني طلاب مراكز أبوتيج وساحل سليم والبداري وصدفا، في أسيوط، من غلق قوات الشرطة لطريق...

يعاني طلاب مراكز أبوتيج وساحل سليم والبداري وصدفا، في أسيوط، من غلق قوات الشرطة لطريق الكورنيش أمام مديرية الأمن، لتضطر الحافلات التي تنقل الطلاب إلى الجامعة من السير في طريق بديلة طويلة، خلال شوارع ضيقة ما يستغرق وقتًا طويلًا للوصول، قد يتجاوز في بعض الأحيان 40 دقيقة.


وتغلق قوات الأمن شارع الكورنيش أمام مديرية أمن أسيوط، منذ مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وحتى الآن، دون سبب واضح، علمًا بأنه الطريق الرئيسية التي تنقل كل القادمين من مراكز جنوب محافظة أسيوط إلى داخل مدينة وجامعة أسيوط.


في هذا الصدد، يقول محمد علي، من ساحل سليم: "أنا بستغرق وقت من موقف النزلة للجامعة، أطول من الوقت اللي بستغرقه من ساحل سليم لأسيوط، رغم أن المسافة من الساحل لأسيوط 30 كم، والمسافة من النزلة للجامعة لا تتجاوز 5 كيلومترات على أقصى تقدير، وده بسبب غلق الطريق المباشر أمام مديرية الأمن واضطرار السواقين إنهم يسلكوا طرق طويلة".


واستنكر إسلام محروس، من صدفا، غلق الطريق، بقوله: "أنا مش عارف ليه بيقفلوا الطريق أمام مديرية الأمن، هما خايفين من إيه؟ الموضوع بيعطلنا،  لما بيكون عندي محاضرة الساعة ثمانية باضطر أطلع من بيتنا الساعة ستة علشان الحق المحاضرة، لأن المسافة من النزلة للجامعة بتاخد وقت طويل بسبب غلق هذ الطريق".

 

وقالت رقيه محمد، طالبة بالبداري: "أنهي بعض محاضراتي الساعة الثامنة مساءً، وبتستغرق المسافة من الجامعة لحد موقف النزلة حيث سيارات البداري أكتر من 40 دقيقة"، موضحةً: "وده بسبب تحويل طريق الأتوبيسات من شارع الكورنيش لشوارع جانبية ضيقة، يعني ممكن أوصل الساعة التاسعة أو أكتر، وملاقيش مواصلات للبداري في أوقات كتير، واضطر للانتظار".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023