شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على رئيس مرور عين شمس متلبسًا بالرشوة

القبض على رئيس مرور عين شمس متلبسًا بالرشوة
أمرت نيابة مصر الجديدة، بحبس عميد شرطة ومسجل خطر ومندوب شرطة، 15 يومًا، لاتهامهم بتقاضي رشاوي مالية من...

أمرت نيابة مصر الجديدة، بحبس عميد شرطة ومسجل خطر ومندوب شرطة، 15 يومًا، لاتهامهم بتقاضي رشاوي مالية من المواطنين، مقابل عدم تحرير مخالفات والإفراج عن سياراتهم.

 

وحسب المصري اليوم، كشفت التحقيقات عن أن المتهم الأول رئيس قسم مرور عين شمس، برتبة عميد شرطة، طلب رشوة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه، من أحد المواطنين، مقابل إنهاء إجراءات الإفراج عن سيارته.

 

كانت سيارة المواطن، ضُبطت لانتهاء الرخصة، فعرض عليه الضابط دفع الرشوة، إلا أن المواطن رفض، ليتم التفاوض عليها حتى وصلت إلى ألف جنيه.

 

كما تبين من التحقيقات، أن المتهم اتفق مع المجني عليه على دفع المبلغ الأخير، مقابل استلام سيارته وتوجه بعدها للعميد محمد الشرقاوي، رئيس مباحث مرور القاهرة، وحرر محضرًا بالواقعة، وتم الاتفاق مع الشاكي وتدوين أرقام مبلغ الرشوة المقدمة.

 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين متلبسين بمبلغ الرشوة، ونفى الضابط وباقي المتهمين الاتهامات المنسوبة لهم، وأكدوا أنهم لا يعلمون شيئًا عن الواقعة.

 

وحول تواجد المسجل خطر داخل قسم المرور، أكد الضابط المتهم أنه يبيع الشاي للضباط والأمناء بالقسم، وبسؤال عدد من ضباط وأمناء القسم، أكدوا أن المسجل خطر يتواجد بصفة دائمة داخل مكتب رئيس القسم دون أي صفة، وأنه يحصل على رشاوى من المواطنين لإنهاء مصالحهم داخل القسم بتكليف من الضابط المتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023