شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة أمريكية: أوباما يتعامل مع السيسي بمبدأ “أهون الشرور”

صحيفة أمريكية: أوباما يتعامل مع السيسي بمبدأ “أهون الشرور”
قالت صحيفة بوسطن هيرالد الأمريكية، إن رئيس الولايات المتحدة،...

قالت صحيفة بوسطن هيرالد الأمريكية، إن رئيس الولايات المتحدة، باراك أوباما، تبنى مبدأ الفيلسوف كارل بوبر، الذي يقول: "السياسة كلها تتمثل في اختيار أهون الشرين".

 

الصحيفة تشير بقولها إلى قرار أوباما، باستئناف المساعدات العسكرية لمصر، بعد تعليقها، عقب الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو 2013.

 

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن أوباما وعد بدعم قرار الكونجرس، باستئناف المساعدات، التي تقدر بحوالي 1.3 مليار دولار سنويًا، بالإضافة إلى غيرها من البنود مثل الطائرات المقاتلة والدبابات.

 

واعتبرت بوسطن هيرالد، أن حظر أوباما لمبيعات السلاح في المستقبل، عن طريق الائتمان وتركيزه على فئات معينة ذات أولوية؛ مفيد لمصر ومن غير المرجح أن يكون ضارًا لها.

 

وأضافت، أن حكومة السيسي تلقي بآلاف المتظاهرين في السجون، وتقيد أنشطة المنظمات الأجنبية، كما تتعامل الشرطة المصرية بوحشية، ونادرًا ما يتم حسابها على هذه التجاوزات.

 

مستدركةً: "لكن مصر تلتزم بمعاهدة السلام مع إسرائيل، وتتعاون بشكل وثيق معها لمواجهة مخططات حماس في غزة، الخاضعة لحكم حركة حماس، كما تشن مصر غارات جوية في سيناء، وشنت هجمات جوية ضد الميليشيات الإسلامية في ليبيا، وتدرس إرسال قوات إلى اليمن للمساعدة في مكافحة الحوثيين".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023