شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف العربي: صد محاولة حفر خنادق على الحدود السعودية-اليمنية

التحالف العربي: صد محاولة حفر خنادق على الحدود السعودية-اليمنية
أكد المتحدث باسم قوات "عاصفة الحزم"، العميد أحمد عسيري، أمس الأحد، أن حرس الحدود والقوات البرية تواصل منع...

أكد المتحدث باسم قوات "عاصفة الحزم"، العميد أحمد عسيري، أمس الأحد، أن حرس الحدود والقوات البرية تواصل منع تقدم الميليشيات، وتم استهداف مستودع ذخيرة بالقرب من صنعاء وتدميره كلية.

وأوضح عسيري، خلال مؤتمر صحفي له منذ قليل، أن "الميليشيات يحاولون حفر خنادق للوصول إلى الأراضي السعودية، لكن المدفعية وحرس الحدود تقف لهم بالمرصاد وتستهدفهم"، وفي رده على سؤال حول استخدام المجال الجوي العماني، قال عسيري: "نسيطر على كامل المجال الجوي اليمني، وليس هناك حاجة لاستخدام المجال الجوي لأي دولة".

وأضاف العسيري: "الميليشيات التي تسيطر على مطار صنعاء منعت طائرة سودانية من إجلاء رعاياها، وميليشيات الحوثي تستهدف المباني السكنية، ويطلقون النار عشوائياً على المناطق الآهلة في عدن، وتدمر البنية التحتية وتستهدف الآمنين".

وأشار المتحدث باسم "عاصفة الحزم" إلى أن "الحملة الجوية على ميليشيات الحوثي وصالح مستمرة، وتم قطع طريق البيضاء – عدن لمنع تقدم الميليشيات التي تسعى لترويع المدنيين في عدن، وتم إسقاط مساعدات ليل أمس للمقاومة هناك".

وأكد أن بعض قادة الجيش اليمني وأفراده يستهدفون الشعب اليمني، وأن المقاومة الجنوبية لا تملك معدات ولكن تم البدء في دعمها، والأيام المقبلة ستكون أفضل على مستوى تنظيم المقاومة الجنوبية. موجهاً الدعوة في الوقت ذاته إلى "من يريد الانشقاق عن الميليشيات يمكن تسليم نفسه للكتائب الموالية للرئيس هادي، وسيجد التعاون من هناك".

ولفت عسيري إلى "أن قوات التحالف لديها معلومات دقيقة عن مواقع تجمع الميليشيات داخل المساكن، وأن الصليب الأحمر طلب تغيير موعد رحلته إلى اليمن، وقد تم تخصيص بريد إلكتروني خاص بعمليات الإخلاء الإنسانية في اليمن".

وللأسبوع الثاني يشن التحالف العربي هجمات على الميليشيات المسلحة التابعة للمخلوع علي عبد الله صالح، والجماعات المتطرفة التابعة للحوثيين، بعد انقلابهم على الرئيس الشرعي لليمن عبد ربه هادي منصور.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023