شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. فشل تطبيق منظومة الخبز الجديدة في أول يوم بالأقصر

بالصور.. فشل تطبيق منظومة الخبز الجديدة في أول يوم بالأقصر
تسببت بعض الأعطال في الماكينات الخاصة بإدخال بيانات المواطنين في توقف منظومة توزيع الخبز، في...

تسببت بعض الأعطال في الماكينات الخاصة بإدخال بيانات المواطنين في توقف منظومة توزيع الخبز، في أول أيام تطبيقها بمحافظة الأقصر، وذلك بـ50 مخبزا بالمحافظة، وهو ما أثار سخط الأهالي.

 

وتجمهر عدد من أصحاب المخابز والمواطنين المتضررين أمام الإدارة التموينية بمدينة إسنا جنوبي الأقصر، صباح اليوم الأحد، لعدم استلامهم الخبز، مع أول أيام تطبيق منظومة الخبز في المواعيد المقررة، وطالب المواطنون بسرعة تسليمهم الخبز وتوزيع الدقيق المدعم وزن 25 كيلو بسعر 15 جنيهًا كما كان عليه من قبل.

 

وكانت مديرية التموين بالأقصر قد تلقت عدة إخطارات تفيد بتوقف منظومة الخبز الجديدة، بعدما تقدم عدد من المواطنين وأصحاب الأفران بشكاوى إلى محافظ الأقصر، مطالبين إياه بحل تلك القضية التي وصفوها بـ"المهزلة".

 

وفي المقابل سادت حالة من الاستياء في الشارع الأقصري لما سببته المنظومة الجديدة من ارتفاع في أسعار الخبز داخل المطاعم، وشهدت محلات "الفول والطعمية" غلاء وصل إلى الضعف في سعر الساندويتش الواحد، بسبب ارتفاع سعر الخبز الحر إلى الضعف، كما ارتفعت أسعار ساندويتشات "الفول والفلافل" إلى 2 جنيه، بدلا من جنيه وربع، بجانب ارتفاع أسعار كل أنواع المخبوزات بالمخابز الخاصة.

وأفاد مراسل "رصد" أن المسؤولين بالمحافظة أرجعوا فشل تطبيق المنظومة إلى وجود عطل في الماكينة الخاصة بإدخال البيانات، الأمر الذى جعل أصحاب الأفران يذهبون إلى مكتب تموين إسنا لحل تلك المشكلة.

 

من جانبه أكد "محمد صديق- مدير تموين إسنا" أن العطل كان على مستوى المحافظة، وأنهم في انتظار حضور مندوب الشركة الموردة للماكينة، وهي شركة سمارت للبطاقات الذكية، وذلك لمحاولة إصلاحه.

من ناحية أخرى قال أصحاب الأفران إن الماكينات التي تم تسليمها لأصحاب المخابز لبدء المنظومة لم تعمل منذ صباح اليوم، وأضاف أنه لم تتم تجربتها قبل العمل بها من الأساس، وأن أصحاب المخابز أصبحوا في حيرة، وهربوا من تجمهر الأهالي أمام المخابز للحصول على رغيف الخبز.

 

وعلق "أحمد كمال- أحد المواطنين من مدينة إسنا" على المنظومة قائلا: "تلك المنظومة لا تصلح في القرى فهل يعقل أن تأخذ أسرة مكونة من 8 أفراد 20 رغيفا فقط، لأن باقي الأفراد غير مضافين إلى البطاقات التموينية"، موضحًا أن صرف الدقيق أفضل بمراحل من تلك المنظومة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023